إعلان

"التعليم العالي" ترد على أزمة أستاذة جامعة السويس التي رقصت على سطح منزلها

04:37 م الأربعاء 05 أبريل 2017

منى البرنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم وداليا شبل:

أعلنت وزارة التعليم العالي، الأربعاء، أنها تتابع التحقيقات التي تجرى مع الدكتورة منى البرنس، أستاذ الأدب الإنجليزي بجامعة السويس على خلفية أزمة نشر "البرنس" وصلة رقص لها على سطح منزلها.

وقالت الوزارة، في بيان صادر الأربعاء، إنها تواصلت مع الدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة السويس بشأن ما أثير في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول عرض "البرنس" على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو لها يتضمن تصويرها في وضع يخالف أخلاقيات وتقاليد العمل الجامعي.

وأوضح البيان أن رئيس جامعة السويس أفاد أن "منى برنس" أحيلت للتحقيق يوم 2 أبريل الجاري قبل عرض الفيديو على صفحتها الشخصية على خلفية تجاوزات مهنية ترتبط بخروجها عن أطر المحاضرات، وعدم الالتزام بالمواعيد القانونية للحضور بالجامعة، ومشكلات أخرى ترتبط بالتصحيح والنتائج.

وذكر البيان "رئيس الجامعة أفاد بتحويلها أيضاً إلى التحقيق بتاريخ اليوم الأربعاء 5 أبريل الجاري على خلفية الفيديو الخاص بها والمخالف لأعراف وأخلاقيات العمل الجامعي".

ولفت البيان على لسان "مصباح"، "أنه سوف تجرى التحقيق معها بمعرفة أحد أساتذة القانون بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ووفقاً لقانون تنظيم الجامعات، في حالة إدانتها وفقاً للتحقيق تحال إلى مجلس التأديب بجامعة السويس".

ويُشكل مجلس التأديب من أحد نواب رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الدولة وأستاذ قانون لاتخاذ القرار المناسب.

وأكدت الوزارة أن الحرية الشخصية لأعضاء هيئة التدريس مصانة بحكم الدستور والقانون، إلا أنها ليست على حساب الأعراف والأخلاق الجامعية.

وأشارت إلى ضرورة احترام أخلاقيات وقيم العمل الجامعي باعتبار أن السمعة الحسنة أساس لتعيين أساتذة الجامعات، كما أنها أساس لاستمرارهم في العمل.

وشددت على احترامها الإجراءات القانونية التي حددها قانون تنظيم الجامعات في شأن معاقبة أعضاء هيئة التدريس في حال ارتكاب ما يخالف القانون والأعراف الجامعية.

وتظهر منى برنس في مقطع فيديو نشرته على حسابها الخاص، مرتدية زي ريفي ترقص على سطح إحدى البنايات قالت إنه لمنزلها بمحافظة الفيوم.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منى عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنها نشرت فيديو الرقص على صفحتها الشخصية، واستدركت من خلال بوست لها "أنا مقتنعة تمامًا بالفيديو الذي نشرته، لأنه أمر شخصي".

وعقب انتشار الفيديو، قرر مجلس جامعة السويس برئاسة الدكتور ماهر مصباح، إحالة "البرنس" للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: