إعلان

وزير التموين يعلن أسعار الأرز والزيت في الأسواق

03:37 م الأربعاء 05 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:
‎أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توفر الأرز البلدي والهندي مقابل 6 جنيهات ونصف للكيلو، بنسبة كسر تصل إلى 10 في المئة، مشيرًا إلى أن أسعار الأرز في السوق الحر تترواح ما بين 7 جنيهات ونصف و10 جنيهات.

‎وأضاف "المصيلحي" - خلال تفقده أحد المجمعات الاستهلاكية بمنطقة كوبري القبة، الأربعاء - أن سعر الزيت التمويني "خليط" يصل إلى 12 جنيهًا، فيما تتراوح أسعار الزيت الحر ما بين 18 لـ 18.5 جنيهًا، مشيرًا إلى أن سعر زجاجة الزيت الحر "العباد" يتراوح ما بين 20 إلى 25 جنيه.

ومن جانبه قال اللواء مجدي الحسني - رئيس شركة النيل للمجمعات، إنه يتم ضخ 18 ألف طن سكر، و1900 طن زيت بمختلف أنواعه، فيما يتم ضخ 4 آلاف طن أرز هندي شهرياً.

وفيما يخص الدواجن واللحوم، أوضح "الحسني" أنه يتم طرح 1000 طن شهرياً من اللحوم والدواجن الحية والمجمدة.

‎وأضاف رئيس شركة النيل للمجمعات، أنه تم خلال العام المالي الجاري ضخ 15 مليون جنيه استثمارات لرفع كفاءة 15 مجمعًا، فضلًا عن افتتاح فرعيين جديدين بشبرا ورمسيس.

‎وحول استعدادت الشركة لشهر رمضان، أوضح "الحسني"، أن شركات المجمعات عقدت - مؤخرًا - اجتماع بالشركة القابضة للصناعات الغذائية لطرح السلع الأساسية والياميش بأسعار مخفضة عن الأسواق.

‎وفي نفس السياق، أوضح يوسف رياض - رئيس قطاع المصانع بشركة النيل، أن الشركة تستهدف تطوير مصانع الخل الموجودة بمنطقة تل اليهودية، وتطوير خط إنتاج تعبئة السكر آلياً، كما سيتم إنشاء مخزن لتجميع السلع الإستراتيجية على مساحة 4 أفندنة.

‎وأضاف "رياض"، أن شركة مجمعات النيل استلمت منذ أيام مركبة تحمل ما يزيد عن 30 ألف طن سكر تكفي لمدة عام، فيما يكفي مخزون الزيت لأكثر من 6 شهور، ويكفي مخزون الأرز لمدة 3 شهور، تنقسم إلى 450 طن أرز هندي، و600 طن أرز محلي.

فيديو قد يعجبك: