إعلان

صور- وزير الصحة يشهد إجراء خبير عالمي لجراحات العظام لمرضى الأقصر

02:59 م السبت 30 يوليو 2016

إجراء خبير عالمي لجراحات العظام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

شهد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، يرافقه السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، اليوم السبت، إجراء الخبير العالمي الدكتور سامح ألفونس، استشاري جراحات العظام والمفاصل لعدد من العمليات الجراحية لمفصل الركبة مجانًا لمرضى المحافظة.

جاء ذلك في إطار فعاليات برنامج زيارات الخبراء المصريين العالميين للمستشفيات المصرية، حيث من المقرر تطوع الدكتور سامح ألفونس، بإجراء 8 عمليات جراحية لمفصل الركبة مجانًا .

وقد تم عرض العمليات بطريقة الفيديو كونفرانس في قاعة تضم أخصائي العظام بالمحافظة لاطلاعهم على أحدث التقنيات والمهارات الطبية الحديثة.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور، خالد مجاهد، إلى أن استجابة الخبير لمبادرة وزارتي الصحة والسكان ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تعكس رغبة الحكومة في الاستفادة من خبرات أبنائها في الخارج لتوصيل خدمة طبية عالمية للمريض المصري وفتح قنوات الاتصال بين الأطباء المصريين في الخارج والداخل بما ينعكس بالإيجاب على صحة المواطن المصري.

وأوضح "مجاهد" ـ في تصريحات صحفية له اليوم السبت ـ ، إنه تم تشكيل فريق عمل من أخصائي العظام بالمحافظة وعمل عيادة تحضيرية على مدى أسبوع لاستقبال مرضى مفصل الركبة، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية المطلوبة وعرضها على الخبير عبر شبكة الانترنت لإبداء الرأي الطبي حتى يتم اختيار الحالات بعناية لتعظيم الاستفادة من وجود الخبير، كما تم فتح عيادة للخبير أمس الجمعة لمناظرة الحالات بنفسه في وجود فريق العمل المصاحب له.

وأوضح ـ المتحدث باسم وزارة الصحة ـ، أنه وقع الاختيار على محافظة الأقصر لإجراء تلك الجراحات في سياق اهتمام الحكومة بأبناء الصعيد وتحديدًا مستشفى الأقصر الدولي حتى لا يتكبد المرضى عناء السفر القاهرة.

ومن المقرر أن يتواجد الخبير مع زملائه الأطباء من أبناء المحافظة لمدة يومين بعد العمليات لتبادل الرأي والخبرات ومتابعة الحالات بعد الجراحة.

1

0

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان