• قالوا عن إقالة "شروق جنينة"

    08:37 ص الثلاثاء 14 يونيو 2016
    قالوا عن إقالة "شروق جنينة"

    المستشار هشام جنينة وابنته شروق

    كتبت - عبير القاضي:

    أصدرت هيئة النيابة الإدارية، قرارًا بفصل شروق جنينة، ابنة المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، والذي يحاكم الآن أمام محكمة جنح القاهرة الجديدة.

    يذكر أن النيابة قررت إحالة ابنة جنينة للصلاحية؛ لتورطها في سب عدد من القضاة عبر "فيسبوك"، منهم المستشار أحمد الزند، وزير العدل الأسبق.
    وأثار قرار فصل ابنة هشام جنينة، من منصبها، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، وتباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لهذا القرار.

    شروق جنينة
    وعلقت شروق هشام جنينة، إنها لا تعلم سبب عزلها من النيابة الإدارية في هذا التوقيت دون إبداء أسباب.

    وذكرت نجلة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، في تدوينه لها على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنها فوجئت باتصال من إدارة التفتيش بالنيابة الإدارية بطلب حضورها لإخطارها علمًا بقرار رئيس الجمهورية رقم ٢٤٢ لسنة ٢٠١٦ بـ"فصلي من عملي دون إبداء أسباب وبغير الطريق التأديبي".

    وأضافت شروق، أن هناك مواقع روجت بعض الشائعات بأن السبب في قرار فصلها، يرجع إلى ارتكابها أخطاء فادحة في العمل، مشيرة إلى أن هذا ادعاء كاذب وعارٍ تمامًا من الصحة بشهادة رؤسائها المباشرين، حسب قولها.
    وأوضحت أن أحدًا لم يوقع عليها عقوبة بسبب مشاركتها لمنشور على صفحتها الشخصية على فيسبوك منذ أربعة أشهر يتعلق بوزير عدل سابق -لم تسمه- مشيرة إلى أنها تم التحقيق معها في هذا الأمر، ولم توقع عليها أي عقوبة وقتها.

    وأشارت شروق هشام جنينة إلى أن وزير العدل الجديد اتخذ قرارًا بحفظ كافة الشكاوى المشابهة للشكوى المقدمة ضدها، متسائلة: "ما سبب استهدافي أنا وحدي بهذا الإجراء في هذا التوقيت؟".

    1

    علاء الأسواني
    وعبر الكاتب الروائي، علاء الأسواني، عن رفضه لقرار النيابة الإدارية، بفصل شروق هشام جنينه، قائلًا: "وسط الأزمات الطاحنة التي يعيشها المصريون هل يجد رئيس الجمهورية الوقت والاهتمام ليوقع بنفسه قرارًا بفصل قاضية بدون تحقيق لأنها ابنة هشام جنينه".
    2

    حمدين صباحي
    استنكر حمدين صباحي قرار فصل ابنة هشام جنينه من منصبها قائلًا :" شروق هشام جنينة‬، ‏غروب شرف الخصومة‬"

    3

    أحمد موسى
    ومن جانبه علق الإعلامي أحمد موسى، على تدوينة شروق، قائلًا: "الموضوع ليس له علاقة بالسياسة أو بتصفية الحسابات".

    وقال موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، إن السيسي لا يتدخل في شؤون القضاء ولا علاقة له بهذا القرار".

    وأضاف قائلًا: "ليس من سلطة الرئيس التدخل في الأمور التأديبية للقضاء، وإنما يصدق على أحكامه فقط، والمجلس الأعلى للنيابة الإدارية هو من اتخذ قراراه بفصل ابنة هشام جنينة من النيابة الإدارية".

    خالد داوود
    قال خالد داوود، القيادي بحزب الدستور، إن " فصل ابنة هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق من النيابة الإدارية انتقام ضد من يحاربون الفساد".

    إعلان

    إعلان

    إعلان