إعلان

ابن خلدون: 45'' من الشعب يرى أن المرأة تصلح لتولي منصب رئيس الجمهورية

05:37 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

ابن خلدون: 45'' من الشعب يرى أن المرأة تصلح لتولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية ،حول نظرة المجتمع لتولي المرأة للمناصب القيادية، أن 76% من العينة أقروا بأن المرأة تصلح لتولي المناصب القيادية بشكل عام مقابل 24% لا يروها تصلح لذلك.

وأوضحت الدراسة، أن 45% من العينة اتفقوا على أنه من الممكن أن تصلح المرأة لتولي منصب رئيس الجمهورية، بينما رفض 55% من العينة تولي المرأة منصب رئيس الجمهورية.

فيما وافق 69% علي تولي المرأة لمنصب رئاسة مجلس الوزراء ورفض توليها 31% من العينة، أما عن تولي رئاسة مجلس الشعب فأكدت نسبة 64% من المشاركين بالبحث أن المرأة تصلح لشغل هذا المنصب، بينما كانت نسبة 36% من المعينة يؤكدون عدم قدرة امرأة لشغل منصب رئاسة مجلس الشعب.

وعلقت داليا زيادة، المدير التنفيذي للمركز حول نتائج الاستطلاع قائلة ''المرأة الآن في ظل الدستور الجديد تتمتع بكافة حقوقها السياسية قانونيا ولكن علي أرض الواقع مازلنا نعاني من تهميش لدورها وإن كان يتناقص في مع التقدم وازدياد درجه الوعي ولكن مازالت المرأة مهمشه عن تولي مراكز صنع القرار''.

وأضافت زيادة ''علي الرغم من أن المرأة كانت بطلة المشهد السياسي في الاستفتاء علي الدستور وغيرها من حالات القرار الشعبي، الا ان الاستطلاع أوضح لنا اننا نحتاج الي تأهيل الكوادر النسائية المؤهلة لتولي المناصب القيادية والعمل على زيادة الوعي المجتمعي وتنمية ثقافة المساواة، والقضاء على القيم السلبية التي تقلل من شأن المرأة وعن طريق الاليتين السابقتين نستطيع ان نتيح فرص أكبر لتولي المرأة للمناصب القيادية في مصر.''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: