إعلان

ننشر أسماء المتهمين بقتل الطفل "يوسف" في ميدان الحصري: ضابط ونجل نائب برلماني

03:21 م الثلاثاء 30 مايو 2017

الطفل يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

قال مصدر قضائي بنيابة أكتوبر، لمصراوي إن تحريات الأجهزة الأمنية توصلت إلى أن المتهمين بقتل الطفل يوسف العربي عن طريق الخطأ، هما النقيب طاهر محمد أمين أبوطالب، الضابط بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، نجل اللواء محمد أمين أبوطالب مدير أمن بني سويف السابق، حفيد صوفي أبوطالب رئيس مجلس الشعب الأسبق.

وأوضح المصدر أن المتهم الآخر هو الطالب خالد أحمد عبدالتواب، نجل اللواء أحمد عبدالتواب عضو مجلس النواب الحالي عن دائرة طامية بالفيوم، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان. وتواصل فرق البحث مطاردة المتهمين لضبطهما.

وأمرت نيابة أكتوبر أول، اليوم الثلاثاء، باستدعاء المقبوض عليهم بتهمة التسبب في إصابة الطفل يوسف العربي بطلق ناري أدت إلى وفاته من محبسهم؛ لإعادة التحقيق معهم بعد وفاة الطفل أمس، ومواجهتهم بالاتهامات الجديدة المنسوبة إليهم بالقتل الخطأ بدلًا من الاتهام الأول الإصابة الخطأ.

وكشفت مصادر قضائية مطلعة على التحقيقات، أن تهمة القتل الخطأ تعد جنحة، إلا أن المتهمين يواجهون أيضا تهمة حيازة سلاح ناري، وذخائر والتي تعد "جناية"، وعقب انتهاء التحقيقات سيحالون إلى محكمة الجنايات.

وتنتظر النيابة وصول تقرير الطب الشرعي حول سبب وفاة يوسف، وأيضا تقارير الأدلة الجنائية حول مضاهاة الأعيرة الفارغة المحرزة بالمقذوف المستخرج من رأسه.

وأقر المتهمون في النيابة بإطلاقهم الأعيرة النارية في حفل خطبة المتهم الأول "زياد"، عقب مواجهتهم بمقاطع الفيديو التي سجلت لحظات إطلاق وابل من الأعيرة النارية من سلاح آلي وبندقية خرطوش، إلا أنهم نفوا قصد قتل المجني عليه؛ حيث أن المسافة بين مكان إطلاق النيران وبين مكان إصابته تبلغ قرابة 1500 متر .

وأكد الدكتور إيهاب صفوت مدير مستشفى 6 أكتوبر الجامعي، أن الطفل لفظ أنفاسه الأخيرة على أجهزة الإنعاش بعد أن توقف القلب، ولم تنجح محاولات إنعاشه بالصدمات الكهربائية.

كان يوسف أصيب فى العاشرة والنصف مساء الخميس قبل الماضي، برصاصة مجهولة المصدر أثناء وقوفه مع زملائه أمام مطعم شهير بميدان الحصري، وفوجئ أصدقائه بسقوطه على الأرض وحاول عدد من المارة ورواد المطعم إسعافه ونقلوه إلى مستشفى جامعة 6 أكتوبر، وتبين إصابته بطلق بالرأس، وأودع غرفة العناية المركزة.

وأعلنت وزارة الداخلية أنها تمكنت من ضبط المتهم "زياد.م" - (22 سنة)- طالب بكلية التجارة مقيم بمحافظة الفيوم، بعد أن كشفت التحريات إطلاق بعض الأشخاص أعيرة نارية في توقيت الحادث، أثناء حفل خطوبة أعلى سطح أحد العقارات بدائرة القسم، بمنطقة متاخمة لمكان الحادث، وعُثر على 18 ظرف فارغ لطلقات بندقية آلية.

فيديو قد يعجبك: