إعلان

النيابة تخطر قاضي رابعة بالقبض على نجل "مرسي" وبحوزته 35 ألف جنيه و2000 دولار

11:39 ص السبت 10 ديسمبر 2016

القبض على نجل مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، نظر محاكمة 738 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فض اعتصام رابعة".
وفي بداية الجلسة قال ممثل النيابة، إنه ورد محضر من الأمن الوطني يفيد بالقبض على أسامة محمد مرسى العياط، وأضاف ممثل النيابة أنه ضبط مع المتهم حقيبة بداخلها بعض المضبوطات، وطلبت النيابة تقديمها للمحكمة.
وأضاف ممثل النيابة، أنه ضبط مع المتهم مبلغ 35 ألف جنيه، و2000 دولار أمريكي، و200 درهم إماراتي، و4 هواتف محمولة، وبعض المطبوعات الخاصة بتنظيم الإخوان.
وتضم قائمة المتهمين في القضية عددا من كبار قيادات الجماعة، من بينهم عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، إلى جانب عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وعصام سلطان، وطارق الزمر وآخرين.
وفضت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يوما احتجاجا على عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013.
وأسفر فض الاعتصام عن مقتل 615 شخصا بينهم 8 من قوات الأمن، حسبما أعلنت لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس السابق عدلي منصور.
وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان