إعلان

وزير التعليم العالي: 5 أيام لاختيار الرغبات وهذا آخر موعد للتعديل

06:56 م الأحد 07 أغسطس 2022
وزير التعليم العالي: 5 أيام لاختيار الرغبات وهذا آخر موعد للتعديل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إن الطالب مسؤول عن اختيار رغباته على موقع التنسيق، حيث تم إتاحة 5 أيام أمام الطلاب لاختيار الرغبات وتعديلها حتى الساعة 7 مساء يوم الاثنين المقبل.

وأوضح "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن الحدود الدنيا لتنسيق الالتحاق بالجامعات المصرية يتقارب مع نسب العام الماضي، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى للتنسيق ارتفعت بشكل بسيط مقارنة بالسنوات السابقة.

وأكد أن الأماكن بالجامعات متاحة لكل الطلاب طبقًا للمجموع والتخصصات داخل كل كلية، مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا ملحوظًا على التنسيق الحكومي مقارنة بتنسيق الجامعات الأهلية والخاصة

وأشار إلى أن إن الجامعات الأهلية غير هادفة للربح ولكنها بمصروفات دراسية، مؤكدًا أن تلك المصروفات لا تتعدى 30% من تكلفة الدراسة والباقي دعم مُقدم من الدولة للطلاب.

وأضاف أن هذا العام سوف يشهد افتتاح 14 جامعة أهلية جديدة في عدد من المحافظات، بالإضافة إلى عدد من الجامعات التكنولوجية التي سوف يتم افتتاحها قريبًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 39 مليار جنيه، لدينا أفرع لـ5 جامعات دولية في العاصمة الإدارية الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان