إعلان

أستاذ موارد مائية: إثيوبيا تروج الأكاذيب لإلهاء العالم عن أضرار سد النهضة- فيديو

09:17 م السبت 25 يونيو 2022
أستاذ موارد مائية: إثيوبيا تروج الأكاذيب لإلهاء العالم عن أضرار سد النهضة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية، إن وسائل الإعلام الإثيوبية تنشر أكاذيب غير مقبولة علميًا أو منطقيًا؛ لإلهاء العالم عن السد الإثيوبي وأضراره على مصر والسودان، وحفاظ الدولتين على حقوهم في نهر النيل، مشيرًا إلى أن زعم إثيوبيا فتح مصر مفيض توشكى، لتصريف مياه النيل إلى الصحراء، وذلك نظرًا لعدم قدرة بوابات السد العالي على تصريف مياه الفيضان، أمر غير منطقي بالمرة.

وأضاف "نور الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أن مصر استخدمت مخزونها وحصتها المائية العام المائية في أعمال الصناعة والزراعة والاستهلاك المنزلي، متسائلًا عن كيفية فتح مفيض توشكى لتصريف مياه النيل إلى الصحراء، في ظل أن مستوى المياه يصل إلى نصف البحيرة فقط؟!.

وعن المزاعم الإثيوبية بفتح مصر مفيض توشكى، رد قائلًا: "كلها أكاذيب، بوابات السد العالي تعمل لمدة 51 عامًا على أعلى مستوى، وما قيل كلام غير معلمي أو بديهي أو منطقي ولا يصدقه أحد في العالم"، موضحًا: "الشائعات الإثيوبية تستهدف تشويه صورة مصر أمام العالم، والقول إن المياه التي تهدر إثيوبيا أولى بها".

وأردف، أستاذ الموارد المائية: "في اتفاقية إعلان المبادئ وافقنا على سد لتوليد الكهرباء ولم نوافق على سد لتخزين المياه أو خصم أي حصص من حصة مصر المائية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان