إعلان

حجازي: الحوار المصري مع دول البريكس له تاريخ ودور مصر رئيسي في استقرار المنطقة

08:21 م السبت 25 يونيو 2022
حجازي: الحوار المصري مع دول البريكس له تاريخ ودور مصر رئيسي في استقرار المنطقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مجموعة من الدول الكبرى تجتمع في إطار تجمع البريكس وتنضم إليها مصر في مثل هذا التوقيت في ظل ظروف إقليمية ضاغطة تتهدد فيها المنطقة والعالم بمخاطر على الأمن الغذائي وأمن الطاقة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتداعيات السلبية لجائحة كورونا.

وأضاف "حجازي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، إن الحوار المصري مع دول البريكس له تاريخ ومصر كانت من الدول المرشحة بقوة للانضمام إلى البريكس والدعوة التي جاءت لمصر من قبل الرئيس الصيني في عام 2017 تتكرر هذا العالم لتؤكد أن مصر لها دورها ومكانتها كعامل استقرار ودولة محورية في الشرق الأوسط ولكن أيضًا كدولة صاحبة رأي وباع في مواجهة القضايا الدولية ولها دور أيضًا في مواجهة قضية أمن الطاقة والأمن الغذائي، كما أن اقتصادها ينمو، وهناك ثقل اقتصادي وسياسي.

وتابع، أن انضمام مصر لتجمع "بريكس بلس" تعبير عن إدراك قادة دول البريكس لأهمية دور مصر في واحدة من أكثر مناطق العالم حيوية ونمو، وسبب رئيسي في دعم الاستقرار في المنطقة، لافتًا إلى استفادة مصر من هذا التجمع اقتصاديا لما يجمعه من اقتصاديات كبرى من الصين والهند وروسيا والبرازيل.

وأكد "حجازي" أن التعاون المصري مع تجمع بريكس يتمتع بتاريخ متميز، وأن مصر مرشحة بقوة للانضمام لهذا التجمع الاقتصادي الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان