إعلان

فيديو وصور- جمعت 4 ملايين ريال..مبادرة لإنقاذ مصريين من الإعدام في السعودية

05:05 م الجمعة 08 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

نجحت مبادرة أطلقها أحد شباب محافظة المنيا، من أجل جمع 7.5 ملايين ريال سعودي، لإنقاذ حياة مصريين محكوم عليهما بالإعدام داخل الأراضي السعودية، في جمع أكثر من نصف المبلغ خلال 8 أيام فقط.

"مصراوي"، التقى بمؤسس المبادرة، ويدعى محمود شكل، أحد شباب محافظة المنيا، والمتهم بشئون المصريين العاملين في الخارج.

وقال "شكل"، إنه أطلق المبادرة لجمع مبلغ 7.5 ملايين ريال سعودي، قيمة دية شابان مصريان محكوم عليهما بالإعدام داخل الأراضي السعودية، بواقع 3.5 ملايين ريال للمصري الأول ويدعى أحمد المنسي إبن محافظة كفرالشيخ، و4 ملايين ريال دية للمتهم الثاني ويدعى محمد حسن إبن محافظة المنوفية.

وأوضح "مؤسس المبادرة"، أن الشابان المصريان متهمان في قضيتي قتل منفصلتين، وأنه متبقي نحو 20 يوما على تنفيذ حكم الإعدام عليهما، ونجحت المبادرة في جمع 4 ملايين و300 ألف ريال سعودي منذ إنطلاق المبادرة قبل 8 أيام.

وأكد "شكل"، أن عملية التبرع تجرى بشكل رسمي وقانوني، من خلال رقمي حسابين بنكيين، يخضعان لمراقبة وإشراف الجهات والمؤسسات الرسمية السعودية، وذلك ضمانا لإيصال المبالغ إلى الحسابات المخصصة لدفع الدية.

وكشف "شكل"، وصية الشابان المصريين، من خلال إجراء إتصالات هاتفية جمعته بهما، موضحا أن وصية محمد حسن كانت رؤية والدته في حال عدم التمكن من جمع مبلغ الدية المخصص له، فيما أوصى أحمد المنسي بدفن جثمانه داخل الأراضي المصرية، في حال تنفيذ حكم الإعدام فيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان