إعلان

حصاد 3435 فدان قمح الشرقية

03:36 م الجمعة 22 أبريل 2022

متخصصين بمديريتي الزراعة والتموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبه القصاص:

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تجهيز 55 موقعا تخزينيا جرى تحديدها لاستلام الأقماح على مستوى المحافظة هذا العام، ما بين صوامع وشون وبناكر وهناجر بطاقة استيعابية تصل إلى 812 ألفا و776 طنا.

وقال محافظ الشرقية في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن هذه الصوامع جرى تجهيزها واستيفائها لكافة الاشتراطات الصحية والتموينية والتخزينية وخضوعهم لعمليات تطهير مكثفة من خلال لجان تم تشكيلها تحديداً لهذا الغرض والمكونة من متخصصين بمديريتي الزراعة والتموين وهيئة سلامة الغذاء ومندوب عن الشركة المستلم.

أشار المحافظ إلى أنه جرى حصاد ما يصل إلى 3435 فدانًا من محصول القمح بالمحافظة منذ بداية الحصاد والذي انطلق من مراكز (القنايات، بلبيس، ههيا، الإبراهمية، ديرب نجم، كفر صقر، أولاد صقر، فاقوس، الحسينية، صان الحجر)، على أن تستمر المحافظة في جني ذهبها الأصفر من سنابله وتستعد الصوامع لاستقبال المحصول الاستراتيجي الأول لمحافظة الشرقية في عامه الجديد.

يذكر أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا العام وصلت إلى 423 ألف 222 فدان بزيادة 14 ألف فدان عن العام الماضي.

أكد محافظ الشرقية أنه تيسيراً على صغار المزارعين جرى توفير ١١ ماكينه آلية لحصاد القمح تؤجر للمزارعين بنسبة تخفيض تصل إلى 50 % كدعم للفلاح ولتشجيعه علي توريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض لضمان توريد أكبر كمية من القمح لهذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان