إعلان

"أسوأ من المصيبة نفسها".. كاتب لبناني معلقًا على موقف الدولة من قضية انفجار مرفأ بيروت

08:50 م الأربعاء 04 أغسطس 2021

مروحية تساهم في إخماد النيران بعد الانفجار في مرفأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال سمير عطا الله، الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، إن موقف الدولة اللبنانية من قضية انفجار مرفأ بيروت العام الماضي كارثي ومستهتر بالأرواح والبشر وأسوأ من المصيبة نفسها.
وأضاف عطا الله، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أنه من الصعب تحقيق العدالة في هذه القضية لأن الدولة متهمة في الواقعة، مشيرًا إلى أن المحقق في القضية سيستمع إلى شهادة رئيس الجمهورية ميشال عون الذي أبدى استعداده للإدلاء بها.
وذكر المحلل السياسي اللبناني أنه من المؤكد عدم مسؤولية الرئيس اللبناني عن الحادث، لكنه لم يقدم شيء في القضية كما لم يستقبل أهالي الشهداء حتى الآن، مشيرًا إلى أن أصوات الاحتجاجات في لبنان وصلت إلى المحيط الهندي، وأكثر من 70 ألف مواطن خسروا وظائفهم بعد الحادث.
وعقد مؤتمر دعم لبنان وشعبه، اليوم الأربعاء، عبر تقنية الزوم، وجمع عدد من ملوك ورؤساء حكومات ووزراء خارجية وممثلين عن عدد كبير من الدول والمؤسسات، منهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويشهد لبنان منذ نوفمبر عام 2019 أسوأ أزمة مالية واقتصادية، وحالت أزمة سياسية دون تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومة حسان دياب في شهر أغسطس من العام الماضي الذي شهد انفجار مرفأ بيروت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان