إعلان

فيديو.. وزير الأوقاف: "جيش واقتصاد قوي يعني دولة ذات مكانة ومواطنًا ذا كرامة"

04:50 م الجمعة 09 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية- هبة القصاص:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على أهمية الاصطفاف خلف الدولة الوطنية، والقيادة السياسية؛ لمواجهة كافة التحديات التي تُحاك ضد البلاد، وتؤثر على استقرار المنطقة.

وطالب الوزير الجميع بدعم الدولة، والوقوف بجوارها، بالأفعال وليس بالأقوال، وقال: "دولة ذات جيش قوي واقتصاد قوي تعني دولة ذات مكانة ومواطنًا ذا كرامة".

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في حضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، على هامش افتتاح مسجد نور الإيمان بمدينة العاشر من رمضان.

أضاف جمعة، أن بناء وتقوية المؤسسات الاقتصادية يُعد إحدى الأدوات المهة في بناء الدول، مؤكدًا على ضرورة تشجيع الاستثمار الوطني الجاد؛ لخلق فرص عمل حقيقية، وتحسين الأحوال المعيشية، فتقدم الأمم يُقاس بحجم ما تنتجه وما تقدمه للإنسانية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن التنمية الإقتصادية تُعد جزءًا مهمًا في تجديد الخطاب الديني، لكونها تعد القاطرة الحقيقية للقضاء على الإرهاب، ومحاربة الأفكار المتطرفة، التي تهدد أمن واستقرار المجتمع، قائلا إن اجتماع اليوم، الذي يجمع بين رجال الدين ورجال التنمية الإقتصادية يأتي في إطار دعم ومساندة الاقتصاد الوطني، وتشجيع الاستثمار للمضي قدمًا نحو تحقيق التنمية والرخاء لمصرنا الغالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان