إعلان

معايير مهمة يجب معرفتها قبل تثبيت صندوق سقف السيارة

11:23 ص الإثنين 05 يوليو 2021

تثبيت صندوق سقف السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أوردت مجلة السيارات "أوتوجاتسيته" الألمانية أنه عند اصطحاب العائلة في رحلات طويلة يحتاج قائد السيارة لما هو أكثر من صندوق الأمتعة بالسيارة، وهنا يقدم صندوق السقف حلا لمثل هذه المشكلة، لكن هناك بعض التدابير الهامة لرحلة آمنة مع صندوق السقف.

التثبيت الجيد على السقف

عادة ما يكون بالسيارة تجهيزة مخصصة لتثبيت صندوق السقف على السيارة، كما أن هناك أنظمة بنقاط ربط خاصة في السقف، وعلى أية حال لابد من أن يتناسب حامل صندوق السقف مع الصندوق ومع موديل السيارة، وهو ما تحدده الشركة المنتجة في أوراق السيارة.

مراعاة الوزن المسموح

يتعين عند التحميل مراعاة الوزن المسموح به في صندوق السقف (عادة ما يكون بين 50 و 75 كجم) والوزن الكلي المسموح به على السيارة ذاتها (بين 75 و100 كجم في الغالب)، مع مراعاة وزن الصندوق نفسه والحامل أيضا.

مراعاة التغير في سلوك القيادة

لابد من العلم أن الوزن الإضافي والحجم الأكبر على السقف يؤثران على سلوكيات القيادة بما في ذلك التسارع والكبح؛ حيث يتغير مركز الثقل بالسيارة، لذا يوصي بالقيادة بسرعات منخفضة ومراعاة التيارات الهوائية المتقاطعة مع السيارة وتجاوز المنعطفات ببطء.

التحميل بشكل صحيح

يراعى تحميل الأغراض الثقيلة أسفل الصندوق وتأمينها وتأمين جميع الأمتعة بالأشرطة والأحزمة إن لزم الأمر، وأن يتساوى الوزن في جميع أجزاء الصندوق.

فيديو قد يعجبك: