إعلان

متحدث الكهرباء: شحن العدادات مسبوقة الدفع بأي مبلغ لا يرفع شريحة الاستهلاك

01:30 م السبت 24 يوليه 2021

العدادات الذكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث



كتب- محمد جمعة:

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن العداد مسبوق الدفع آلية جديدة يجري التوسع فيها تدريجيًا، ووصل عددها حاليًا قرابة 11 مليون عداد من أصل 37 مليون عداد لجميع المشتركين في مصر.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن هناك عدادات أكثر تطورًا من مسبوقة الدفع وهي العدادات الذكية التي تعمل بدون كارت، والهدف منها دقة حساب الاستهلاك ومساعدة المواطن على التحكم في استهلاكه لأنه يعلم أول بأول معدل استهلاله وبلوغه أي شريحة والرصيد المتبقي، كما يمكن شحنه من منافذ الدفع الإلكتروني أو التطبيقات الذكية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن العداد يسمح بشحن الرصيد حتى قيمة 10 آلاف جنيه، وهو بمثابة رصيد لا يغير في الشريحة للأعلى لأنها تحدد وفقًا لمعدل الاستهلاك خلال فترة المحاسبة.

وعن مفهوم الأوقات الصديقة التي لا ينقطع فيها التيار عن العدادات الذكية ومسبوقة الدفع، قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء إن هناك أوقات مبرمجة في العداد نفسه لا ينقطع فيها التيار حتى مع نفاذ الرصيد خلالها، وهي التوقيت من الخامسة مساءً وحتى العاشرة صباح اليوم التالي، وأيضًا في الإجازات الرسمية والأعياد.

وأضاف حمزة أن بعض العدادات تسمح بفترة تشغيل مؤقتة لحين شحن الرصيد، ومن مميزات العدادات الذكية ومسبوقة الدفع أنها تعطي إنذارًا قبل نفاذ الرصيد ويجب متابعتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان