إعلان

كل طالب في مدرسته.. بدء إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

12:18 م الثلاثاء 11 مايو 2021

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

بدأت بعض المدارس بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، اليوم الثلاثاء، إعلان نتيجة امتحانات شهر أبريل لطلاب الصفَّين الأول والثاني الثانوي.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تكون درجة الفصل الدراسي الثاني في امتحان شهر أبريل تمثل ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة، وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختبار شهر أبريل.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم، إن إعلان نتيجة الصفَّين الأول والثاني الثانوي في امتحانات شهر أبريل سيكون داخل المدرسة، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن النتيجة حسب انتهاء كل مديرية من التصحيح وجمع الدرجات لكل طالب.

وأوضح حجازي أنه عقب انتهاء كل مدرسة من تصحيح امتحانات الصفَّين الأول والثاني الثانوي، يتم اعتمادها من الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة لاعتمادها، مؤكدًا أنه سيتم إعلان النتيجة بالمدرسة: "يمكن للطالب التوجه إلى مدرسته لمعرفة النتيجة".

وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أن امتحانات شهر أبريل لطلاب الصفَّين الأول والثاني الثانوي كانت ورقية، كما أن وضع أسئلة الامتحان غير مركزي، موضحًا أن كل إدارة تعليمية وضعت امتحانًا مختلفًا عن الأخرى، وبالتالي فمن الطبيعي أن يكون إعلان النتيجة داخل كل مدرسة على حدة.

فيديو قد يعجبك: