إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم قدر لنا من اﻷرزاق أوسعها ومن العافية أكملها ومن الذرية أصلحها

01:10 ص الجمعة 05 مارس 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ‏لم يكن يدع هذه الدعوات حين يمسي وحين يصبح:

"اللهٰم إني أسألك العافية في الدنيآ والآخرة اللهٰم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.. اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي.. اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي".

‏سبحآنك⁩، إليك يلجأ الخائفون، وعليك يتوكل المتوكلون، وبكرمك وجميل فضلك يتعلق الراجون..
نسألك يا من رفعت إليه الأكف تسأله الحاجات، وترجو تقبل الدعوآت أن تشملنا بعفوك ومغفرتك، وأن ترحم موتانا، وتشفي مرضانا وتقضي حوائجنا وتوسع أرزاقنا وأن تغفر لنا ما مضى وتعصمنا فيما بقى.

‏اللهٰم يا مجيب الدعاء ومقدر الأقدار ويا نافذ القضاء وقابل الرجاء أبدل ما كتب علينا من أيام محن وبلاء بأيام منن وعطاء، اللهم اجعل خاتمة ما بقي من أعمارنا خيرا مما انقضى منها، وقدر لنا من اﻷرزاق أوسعها، ومن العافية أكملها ومن الذرية أصلحها يا كريم العطايا واشملنا بعفوك وعافيتك.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد بقدر مشيئتك من دوام صلواتك عليه، صلاةً تغفر بها ذنوبنا، وتستر بها عيوبنا، وتفرج بها كروبنا، وترحم بها موتانا، وتعافي بها مبتلانا، وتكتب بها بفضلك في الدارين غنانا، وعلى آله وصحبه وبارك وسلم.

فيديو قد يعجبك: