إعلان

"مستشفى لمرضى كورونا النفسيين وهدية الرئيس لأبناء الأقصر"..أبرز ما في التوك شو

10:21 ص الأحد 20 سبتمبر 2020

تقرير التوك شو اليومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزيرة الصحة" مصر أول دولة خصصت مستشفى للمرضى النفسيين المصابين بكورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد، أن مصر كانت أول دولة تخصص مستشفى لكورونا، للمصابين النفسيين، بفضل الدكتور أحمد عكاشة، لأن هؤلاء المرضى يحتاجون لمعاملة خاصة، موضحًا أن الإنسان يحتاج إلى التواصل، لأن التباعد يؤثر على الصحة العامة، وأتمنى أن ألتقى مع الدكتور أحمد عكاشة، لمبادرة للصحة العامة، لنعبر آثار الجائحة، التي لا نعرف متى تنتهى، ليكون ملف تتبناه الدولة المصرية.

"هدية الرئيس".. وزير النقل: إنشاء نفق يعبر النيل من الأقصر لوادي الملوك

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تقوم باستطلاع للمواقع في منطقة سوفتيل بالأقصر لعمل نفق أسفل النيل للربط بين البر الشرقي والغربي، متابعًا: "هذا النفق سيكون هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي لأهالي الأقصر".

عضو العليا للفيروسات: لقاح كورونا لن يمنع انتشار الفيروس والإجراءات الاحترازية هي الحل

قال الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن لقاح كورونا لن يمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين، مشيرة إلى أن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة هم الحل الوحيد لعدم الإصابة بكورونا، مؤكدًا أن الأطفال الذين لم يكملوا 5 سنوات لا يجوز لهم ارتداء كمامة لأن ذلك سوف يؤثر على الجهاز التنفسي لهم ولكن عليهم بارتداء واقي الوجه لهم.

وزير السياحة: توفير تحليل PCR للسياح الوافدين لمصر في بعض المطارات بـ30 دولار

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه كان يأتي إلى في جنوب سيناء والبحر الأحمر من 6000 إلى 7000 سائح من عشر دول، لافتًا إلى أن قرار تطبيق إجراء تحليل فيروس كورونا المستجد pcr قبل القدوم إلى مصر خفض العدد بنحو 40%.

وأضاف العناني، أن وزارة الصحة ساهمت في حل الأمر تشجيعًا للسياحة بتوفيرها إجراء التحليل في مطارات جنوب سيناء والبحر الأحمر بقيمة 30 دولارًا، وهو ما أدى إلى عودة زيادة أعداد السياح مرة أخرى.

نجدة الطفل: أسرتا طفلي سوهاج يصران على إتمام الزواج

قال صبري عثمان، مدير عام خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن مساء الأربعاء الماضي ورد اتصال على الخط الساخن للمجلس من إحدى السيدات بمحافظة سوهاج وأبلغت عن أن هناك أسرتين يعتزمان تزويج طفليهما الطفل 17 سنة والطفلة 15، مضيفًا: "العريس المزعوم سبق زواجه من إحدى الطفلات في القرية في نفس السن تقريبًا وأنجب منها طفلًا، واعتدي عليها هو أسرته وطردها من مسكن الزوجية وأخذ منها الطفل الذي لم يصدر له شهادة ميلاد".

وأكد "عثمان": "لدينا معلومات مؤكدة بأن الأسرتين عازمتان على إتمام الزواج، بموافقة الأسرتين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان