إعلان

التصالح في مخالفات البناء.. تخفيض سعر المتر بنسبة 25% في بني سويف

04:23 م الأحد 13 سبتمبر 2020

مخالفات البناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف برئاسة الدكتور محمد هاني غنيم، على تخفيض تقدير سعر المتر في التصالح في بعض مخالفات البناء إلى 15% بمدينة بني سويف العاصمة، و25% للكتل السكنية المتاخمة للمدن، و20% لعواصم المدن الست.

يأتي ذلك على أن تكون قيمة تقدير سعر المتر بالقرى والتوابع والنجوع موحدة بمقدار 50 جنيه على مستوى مراكز المحافظة السبع، وهي الحد الأدنى لتقدير سعر المتر بالقرى، أي بنسبة تخفيض تصل لـ40% بها، مع الأخذ في الاعتبار أنه سيجري محاسبة من تقدم من المواطنين قبل قرار التخفيض على الأسعار الجديدة، ويجري احتساب الفارق في السعر ضمن إجمالي قيمة المخالفة.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي بالمحافظة، في حضور وكلاء الوزارة ومديري عموم المديريات والإدارات المركزية بديوان عام المحافظة.

وأكد محافظ بني سويف على أن هذا القرار جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين، وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن، ومن منطلق الحرص على التخفيف عن كاهل المواطن، والدفع قدما بهذا الملف الهام والحيوي الذي توليه الدولة اهتماما كبيرا لتأثيره الكبير على جهود الدولة التنموية، مشيرا إلى أن هذا القرار يضاف إلى التيسيرات التي توفرها المحافظة للتسهيل على المواطنين في إجراءات التصالح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان