إعلان

خلاف وعرفان بالجميل.. علاقة رجاء الجداوي بخالتها تحية كاريوكا

07:25 ص الأحد 05 يوليه 2020

رجاء الجداوي وتحية كاريوكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

تعتبر النجمة تحية كاريوكا، من كبار النجمات في تاريخ الفن،

وربطت علاقة خاصة بين النجمة الراحلة، وابنة شقيقتها النجمة رجاء الجداوي، فقد تولت "تحية" تربية ابنة شقيقتها في سن صغيرة.

وفي عدد كبير من الحوارات واللقاءات التليفزيونية، تحدثت النجمة رجاء الجداوي، عن علاقتها بخالتها، قائلة: "خالتي بدوية محمد علي النيداني، الشهيرة بتحية كاريوكا، هي اللي ربتني وخدتني وأنا عندي 3 سنين، أنا وأخويا فاروق".

وعن السبب قالت: "والدي كان متزمت شوية، وطلق والدتي بسبب عمل خالتي بالفن، وطلقها وهي معاها 5 ولاد، فخالتي حست بالذنب وقرر تاخدني أنا وأخويا الصغير تتولى تربيتنا، وخصوصا كمان إنها ماكانتش بتخلف".

وكشفت النجمة رجاء الجداوي أنها انتقلت هي وشقيقها من مستوى لمستوى أعلى، بالعيش مع خالتهما، وظلت طيلة 11 عام بصحبتها، وأحضرت لها "تحية" مربية إيطالية تدعى "بينا"، بينما أحضرت لشقيقها فاروق مربية إيطالية تدعى "كريستينا".

الحياة التي عاشتها رجاء "على أعلى مستوى" بحسب وصفها، جعلها تقول في كل المناسبات أنها فخورة بكونها تربت في منزل الراقصة تحية كاريوكا، وكل صفة جيدة فيها بسبب ما غرسته تحية كاريوكا بداخلها.

وعلى الرغم من كل هذا الحب، لكن الفتاة الصغيرة كانت تبكي بحرقة خاصة حينما لا يأتي أحد لزيارتها في المدرسة الداخلية.

وكشفت الأمر قائلة: "كان زمايلي فيه ناس بتيجي تزورهم، ومالاقيش حد جالي وأقعد أعيط، بسبب إن خالتي تحية كانت بتسافر كتير، ووالدتي كانت في الإسماعيلية، وكانت المربية بتاعتي بتيجي بالزيارة الشهرية في المدرسة".

تعلمت "رجاء" في مدرسة الفرانسيسكان، اللغة الإنجليزية والإيطالية والفرنسية، وعملت بعدها كمترجمة في شركة إعلانات، وبعدها عملت كعارضة أزياء، وسافرت خارج مصر في عروض عالمية.

العلاقة الطيبة التي جمعت "رجاء" بخالتها لم تنقطع، رغم أنها فضلت وهي في الرابعة عشر من عمرها، العيش بصحبة والدتها التي تحتاجها أكثر من خالتها.

في إحدى المرات، وأثناء تواجدها بصحبة والدتها بإحدى المحال التجارية، شاهدها عبدالعزيز جاد الذي أخبرها أنه يبحث عن فتاة بنفس ملامحها لتجسد دور شقيقة أحمد رمزي، في فيلم "غريبة"، وبالفعل شاركت في العمل.

على الرغم من كون تحية كاريوكا فنانة كبيرة، إلا أنها رفضت بشكل قاطع دخول ابنة شقيقتها مجال الفن، ووصل الأمر بينهما لقطيعة استمرت 6 سنوات.

انتهت القطيعة بينهما حينما أجرت تحية كاريوكا عملية جراحية، فقررت زيارتها، وفور دخولها دخلت رجاء وتحية في نوبة بكاء، دون أن تعاتب ابنة شقيقتها وعادت المياة لمجاريها.

رفضت "رجاء" بشكل قاطع ما تردد عن أنها تخلت عن خالتها في سنوات مرضها، فقد رافقتها في رحلتها، كما أكدت أن خالتها كانت ميسورة الحال، ولديها ما يكفيها لتعيش حياة كريمة.

وكشفت أنها ظلت بجوار خالتها طيلة الـ 28 يوما الذي قضتها في المستشفى، مقيمة معها لا تفارقها، وحتى قبلها لم تتخل عنها.

وعن المسلسل الذي تناول سيرة حياة الفنانة تحية كاريوكا، أبدت اعتراضها على ما جاء فيه، وأكدت أنها طلبت من صناعه عرض النص عليها للإطلاع على ما جاء فيه، ولكن لم يحدث.

كما أوضحت أنها رفضت الدور الذي كتبه صناع المسلسل لها، واعتبرته "رشوة"، ورفض أبناء شقيقها العمل وكانوا على وشك رفع قضية على صناع المسلسل.

وعند سؤال خالتها عما فقدته من ممتلكات في حياتها، قالت: "كانت وصلت لحالة كبيرة من الزهد، ولما بسألها عن حاجتك اللي راحت، قالتلي لو الحاجة اللي راحت فيها قرش واحد حرام، نحمد ربنا إنه خلصني منها".

وتوفيت رجاء الجداوي، في الساعات الأولى من الأحد 5 يوليو، بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد. وأعلن الخبر ابنتها أميرة مختار، التي كتبت عبر حسابها بموقع فيس بوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. أمي في ذمة الله".

ودخلت رجاء الجداوي المجال الفني من خلال عالم الأزياء والمسرح والسينما. وكانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958.

وتزوجت رجاء الجداوي من حسن مختار حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق في 22 نوفمبر 1970. وأنجبت منه ابنتها "أميرة".

ومن أبرز أعمالها الواد سيد الشغال، عصابة حمادة وتوتو، البيه البواب، حدوتة مصرية، هاتولي راجل، دعاء الكروان، تيمور وشفيقة، كركر، السلم والثعبان، حنفى الأبهة، البيه البواب، الثلاثة يشتغلونها.. والعديد من الأعمال الفنية المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان