إعلان

طيران الإمارات: هناك حاجة إلى إلغاء الوظائف بسبب تأثير كورونا

07:13 م الأحد 31 مايو 2020

طيران الإمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ)

قالت مجموعة طيران الإمارات، إنها ستضطر إلى تخفيض عدد الوظائف، حيث تحركت المجموعة التى تشغل أكبر ناقل جوى للمسافات الطويلة في العالم، لخفض التكاليف بعدما تسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في توقف السفر جوا.
ونقلت اليوم الأحد وكالة أنباء بلومبرج، عن بيان للشركة نشره المكتب الإعلامي في دبي، أن الشركة "توصلت إلى استنتاج مفاده أنه يتعين علينا مع الأسف أن نقول وداعا لبعض الأشخاص الرائعين الذين عملوا معنا.. سنواصل تقييم الوضع للتكيف مع هذه المرحلة الانتقالية. "

ولم تحدد المجموعة عدد الوظائف التي سيتم شطبها.

وقالت مصادر مطلعة الشهر الماضي إن المجموعة ومقرعها دبي يمكن أن تسرح نحو 30 بالمئة من قوة العمل بها التي تبلغ 105 آلاف شخص.

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن متحدث باسم طيران الإمارات قوله إنه على الرغم من العودة التدريجية لتشغيل الرحلات في هذه الأوقات الصعبة وضمن إطار من الالتزام التام بالإجراءات الوقائية، "تبقى حقيقة أن الجائحة العالمية لفيروس كوفيد-19 تركت آثارا سلبية عميقة على كثير من القطاعات الاقتصادية حول العالم".

وأضاف المتحدث باسم الناقلة إنه "على الرغم من القيام بكل ما هو ممكن للحفاظ على كافة أعضاء الفريق، وبعد مراجعة كافة السيناريوهات المحتملة للحفاظ على مستوى عملياتنا، كان من المحتم علينا اتخاذ قرار بالغ الصعوبة بإنهاء خدمات مجموعة من أعضاء فريقنا".

وأشار المصدر إلى أنه مع "صعوبة القرار الذي تم اتخاذه، تؤكد طيران الإمارات التزامها بالعمل بقصارى جهدها للحفاظ على جميع الموظفين كلما كان ذلك ممكناً، وسنعمل على تقديم مختلف أوجه الدعم المتاحة لكل الموظفين المتأثرين والاهتمام بهم بكل السبل المتاحة، فيما سنواصل تقييم الوضع للتكيف مع هذه المرحلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان