إعلان

"مصراوي" في "الميادين الخالية" بقنا.. والطرق الصوفية: "التزمنا بقرار الأوقاف" -صور

08:44 م الخميس 23 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا – عبد الرحمن القرشي:

خلت شوارع محافظة قنا اليوم الخميس من أي احتفالات كان الأهالي يشاهدونها خلال السنوات الماضية، إذ كانت الطرق الصوفية سنويا تخرج في مواكب احتفالية للاستقبال شهر رمضان الكريم، إلا أن هذا العام وللأول مرة غيبَ فيروس كورونا المستجد تلك الاحتفالات، تنفيذًا لتعليمات الأجهزة الأمنية بالمحافظة، ذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس المستجد.

ورصدت "عدسة مصراوي" خلو الميادين التي كانت تشهد انطلاق مواكب احتفال الطرق الصوفية، بميادين "سيدي عبد الرحيم والساعة والشئون".

الشيخ محمد الطراوي - وكيل وزارة الأوقاف في قنا – قال إن جميع إدارات الأوقاف بمراكز محافظة قنا الـ9 منعت أي مشاهد للمواكب الاحتفالية للطرق الصوفية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا أن جميع الطرق الصوفية التزمت بقرارات وزارة الأوقاف ولم ترصد الأجهزة الأمنية أي مخالفات بهذا الصدد.

وطالب "الطراوي" الأهالي بضرورة التكاتف مع الدولة المصرية في جهودها المضنية لمواجهة فيروس كورونا، من أجل أن تعبر مصر من هذه الأزمة العالمية التي تؤرق كافة دول العالم.

وقال عبد الله الشاذلي - من رموز الطريقة الشاذلية الصوفية بقنا - إن رواد الطرق الصوفية يشعرون بالألم والحزن الشديد كسائر المسلمين في العالم، لأن شهر رمضان هذا العام يأتي دون أغلب الشعائر السنوية كصلاة التراويح واحتفالات المواكب وحلقات الذكر وحفلات الإنشاد، مشيرًا إلى أن رموز ومشايخ الطرق الصوفية في مصر لن يخالفوا قرارات الإجراءات الاحترازية التي اتخذها مجلس الوزراء، انطلاقًا من الحرص على سلامة العباد والبلاد.

وأكد اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، الوحدات المحلية لمراكز قنا التسعة أنهت استعداداتها للاستقبال شهر رمضان الكريم عبر توفير كافة السلع التموينية والغذائية اللازمة بمخزون استراتيجي يغطي احتياجات المواطنين، مضيفًا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل حملات التطهير والتعقيم لكافة المباني والمؤسسات والشوارع لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كما ستواصل مديرية أمن قنا من تطبيق قرار حظر التجول بيد من حديد حرصًا على منع انتشار فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان