إعلان

مستشار الرئيس: "أزمة كورونا قضية قومية وأغلب حالات الوفاة كانت لكبار السن"

11:15 ص الإثنين 30 مارس 2020
مستشار الرئيس: "أزمة كورونا قضية قومية وأغلب حالات الوفاة كانت لكبار السن"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، إن هناك متابعة دقيقة من الرئيس عبدالفتاح السيسي وكل الحكومة لتطبيق القواعد والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مضيفًا: "أزمة فيروس كورونا قضية قومية تخصنا جميعًا لأننا في دولة واحدة، وكل شخص له دور في حماية نفسه وأسرته وأهله والشعب كله من أي مشاكل صحية".

وأضاف "عوض تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن التدقيق في كل الإجراءات الاحترازية والوقائية من الدولة تصب في مصلحة المواطن، موضحًا أن أعداد الإصابات تزداد بصورة ليست كبيرة، موجها رسالة طمأنة للمصريين: "يجب ألا نهون أو نهول من أزمة كورونا".

وأكد، أن هناك متابعة لحظية من قبل الدولة لتطورات فيروس كورونا، وحتى الآن الأمور تسير بشكل جيد، ويجب أن نأخذ دروسًا مما يحدث في العالم"، متابعًا أن مصر تخوض حربًا وقائية ضد فيروس كورونا، وعلى الجميع التكاتف، موجها التحية للرئيس السيسي على القرارات التي اتخذها لدعم العاملين في القطاع الصحي.

وأشار، مستشار الرئيس، إلى أنه كلما التزم المواطنين بالإجراءات الوقائية كلما تحسن الوضع، موضحا أن أغلب حالات الوفاة الناتجة عن فيروس كورونا كانوا مصابين بأمراض مزمنة، وأعمارهم كانت كبيرة، لذلك واجهوا صعوبة في مقاومة الفيروس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان