إعلان

إقبال متزايد على شراء السلع في الشرقية يرفع أسعار بعض المواد

11:49 م الأحد 22 مارس 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - فاطمة الديب:

ارتفعت أسعار بعض السلع الغذائية في محافظة الشرقية بسبب الإقبال المتزايد من المواطنين على الشراء، تأثرًا بالمخاوف من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك رغم التأكيدات المتكررة من مسؤولي وزارة التموين بشأن توافر المنتجات الغذائية في مصر لمدة لا تقل عن 4 أشهر.

وشهدت سلاسل المحلات في المحافظة زحامًا شديدًا قبل سويعات قليلة من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بغلق المحال من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحًا، وواجه هذا الإقبال على الشراء ارتفاعًا طرديًا في أسعار بعض المنتجات.

وفي أحد الأسواق الكبيرة المعروفة في مدخل المحافظة على طريق "مصر - الإسماعيلية" الصحراوي، تخطت أسعار اللحوم الحمراء حاجز الـ 120 جنيهًا، في الوقت الذي شهدت أغلب محلات بيع الطيور والدواجن نُدرة كبيرة في المعروض، وهو الأمر الذي أرجعه البعض لحالة من الإحجام عن البيع بغرض رفع الأسعار مع ازدياد الطلب، بينما وصل كيلو الصدور المخلية (البانية) في بعض المحال إلى حاجز 90 جنيهًا.

وارتفعت أسعار بيض المائدة في عدد من سلاسل المحلات الكبرى بوسط مدينة العاشر من رمضان لأكثر من 25%، حيث قفز سعر طبق البيض من 32 جنيهًا إلى 45 جنيهًا للطبق الواحد.

ومن جانبها، أكدت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، أن حملات مكثفة ومتواصلة تنفذها المديرية تستهدف المحال العامة وأماكن تخزين الأغذية والسلع والمنظفات والمطهرات، لضبط الأسعار والتأكد من توافر الاشتراطات البيئية والصحية.

وأوضحت وكيلة التموين أن الأسبوع الماضي شهد إغلاق عددًا من المنشآت المخالفة، وذلك في إطار جهود المديرية للتصدي ومنع أي ممارسات احتكارية، مؤكدةً على أن هناك تنسيق تام مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لشن حملات مفاجئة على الأسواق ومنافذ البيع للتاكد من توافر السلع الغذايئة والأساسية بأسعار مناسبة بالتزامن مع الظرف الراهن الذي تشهده البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان