إعلان

بالصور.. شقيقتان بريطانيتان تحلقان شعرهما بالأقصر تضامنًا مع مرضى السرطان

04:15 م الجمعة 28 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

"السرطان لا يعرف العرق ولا اللون".. فلسفة ترسخت في عقل الشقيقتين البريطانيتين "باربرا وتيريزا كلارك" ودفعتهما لتبني مبادرة جديدة لدعم مرضى السرطان في مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام، بالتعاون مع مجموعة من الأجانب المقيمين بمحافظات جنوب الصعيد وأبناء الأقصر.

"مصراوي" رصد تصريحات الشقيقتين، خاصة بعد إقدامهما على حلق شعر رأسيهما دعمًا لمرضى السرطان.

ومن جانبها تقول "باربرا كلارك" بريطانية مقيمة في محافظة الأقصر منذ سنوات، أنها قررت إطلاق تلك المبادرة لدعم مرضي السرطان في مسيرتهم للعلاج من الأورام داخل مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر بالتعاون مع شقيقتها.

وأضافت "قمت أنا وشقيقتي تيريزا بحلاقة شعرنا لدعم مرضى السرطان الذين يفقدون شعرهم بسبب العلاج الكيميائي، وكذلك جرى جمع الأموال برفقة كل الأصدقاء الأجانب المقيمين بمحافظات الصعيد لصالح المستشفى".

وأضافت "باربرا": "المبادرة تسعى لترسيخ أن مرض السرطان لا يعرف العرق ولا اللون ولا يقف أمام السن أو الجنس أو أي جانب آخر من جوانب الحياة، فهو مرض يمكن أن يظهر فجأة في أي وقت والجميع معرضون لهذا المرض الرهيب، ومستشفى شفاء الأورمان تقدم الفحص والعلاج المجاني لجميع أنواع السرطان ولجميع الأشخاص، وذلك بغض النظر عن المكان الذي يأتون منه أو وضعهم المالي، حيث تعتمد المستشفى بالكامل على التبرعات الخيرية للقيام بهذا العمل الرائع والذي تقوم به المستشفى من خلال فريق متخصص من المهنيين الطبيين الرائعين".

وتابعت "باربرا": "جمعنا الأموال لهذه المنشأة التي تشتد الحاجة إليها هنا في الأقصر، واخترنا هذا اليوم لحلق رؤوسنا لدعم صديق حميم بدأ لتوه العلاج الكيميائي في المستشفى، وكذلك دعمًا كل مريض آخر يتلقى العلاج هناك".

فيما قالت "تيريزا كلارك": "من يستطيع التبرع بما تحتاجه المستشفى في الفترة المقبلة لمواصلة طريقها في تقديم العلاج المجاني للآلاف من المرضي سيحصل على فرصة عظيمة لتواجد اسمه في خرطوش على حائط المستشفى الممتلئ بالعشرات من الأسماء والمؤسسات التي قدمت وما تزال تقدم الدعم للمستشفى في مراحلها المختلفة"، مؤكدةً على أن الجهد والعمل الذي يقدم للمستشفى عمل رائع ويستحق الدعم والثناء عليه من الجميع سواء كانوا مصريين أو أجانب محبين لمصر فأهل مصر يستحقون كل الحب والخير من الجميع.

وأضافت "تيريزا"، "زرت المستشفى من قبل وفي كل خطوة وقسم زرته كانت مذهلة حقيقة"، مؤكدةً على أنها في الزيارة المقبلة تسعى لتقديم دعم كبير يليق بالمستوى الذي شاهدته في هذا الصرح الطبي المجاني لكونها مستشفى تستحق كل الدعم من الجميع لتقديمها خدمة علاجية لمرضي السرطان المنتشر في مصر والعالم أجمع بضراوة ويستحق التكاتف من الجميع لمواجهته بالدعم والتبرع والتحفيز للمرضى بالزيارات اليومية من الجميع، و"ندعوا الجميع لزيارة المستشفى الجميلة النظيفة الرائعة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان