إعلان

وفر أموالك.. 7 مزايا يقدمها موقع "catr" الحكومي في الإسكندرية

11:42 ص الجمعة 14 فبراير 2020

الموقع الرسمي للسياحة والمصايف بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت باسم "www.catr.gov.eg"، من أجل تطوير وتعزيز خدماتها للمواطن السكندري وزوار عروس البحر المتوسط.

ووفقًا للواء جمال رشاد، رئيس الإدارة، سجل الموقع بعد ساعات قليلة من إطلاقه في مرحلته التجريبية على شبكة الانترنت ٦١ ألف زائر حتى الآن، فضلا عن استقبال 6 شكاوى جاري التعامل معها.

وأضاف رشاد إن الموقع الذي يأتي اختصارا لـ"Central Administration for Tourism & Resorts" يهدف لتقديم خدمات حكومية هي الأولى من نوعها بهدف ضمان حق المواطن وتقديم أفضل خدمة له خلال زيارته للإسكندرية.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، في تصريح لـ"مصراوي"، أن الإدارة بصدد إصدار تطبيق على موقع Google play علي الهواتف المحمولة يتضمن كل ما يخص الشواطئ والكافيتريات والمزارات السياحية.

ويستعرض "مصراوي" في السطور التالية المزايا والخدمات التي يقدمها الموقع للمواطن السكندري وزوار الإسكندرية وهي:

- ينقسم الموقع الالكتروني للإدارة المركزية للسياحة والمصايف إلى قسمين يختص الأول بـ"الكافيتريات المطاعم" ويسمح بالبحث عن أي منشأة ومعرفة أسعارها ومقارنتها بقيمة الفاتورة المقدمة.

- ويوفر الموقع خدمة تقديم الشكاوى، فضلا عن إمكانية التواصل مع إدارة الشكاوى بإدارة السياحة عن طريق الضغط على زر "أتصل بنا" والذي يحول المستخدم إلى الأرقام الهاتفية الخاصة بتلقي الشكاوى مباشرة، وينتقل المختصين لموقع الشكوى مباشرة.

- يساعد الموقع مستقبلا أصحاب المنشآت السياحية للتقدم بقوائم الأسعار وتجديدها عبر الموقع بدلا من الاعتماد على تقديم القوائم بشكل ورقي.

- يختص القسم الثاني بالشواطئ حيث يسمح الموقع بالبحث عن أي شاطئ ومعرفة كل المعلومات والأسعار الخاصة به، فضلا عن الحقوق والواجبات التي يحصل عليها الرواد مقابل التذكرة المدفوعة.

- يوفر الموقع أيضا لرواد الشواطئ إمكانية تقديم شكوى أو الاتصال بأرقام الشكاوى للإبلاغ عن أي مخالفات أو استغلال يتعرض له خلال تواجد بشواطئ الإسكندرية البالغ عددها 61 شاطئا.

- يقدم الموقع نوع آخر من الخدمات وهو النشرات السياحية والتي يعرض من خلالها أهم المزارات السياحية بالمحافظة سواء كانت أثرية أو ترفيهية أو دينية من حيث موقعها وقيمة تذاكر الدخول ومواعيد الدخول وغيرها من المعلومات التي يحتاج إليها الزائر.

- يعرض الموقع أهم الأخبار الدورية والحملات اليومية والخدمات الجديدة التي تنفذها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، فضلا عن طرحها عبر الصفحة الرسمية على "فيسبوك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان