إعلان

إغلاق 20 مركزًا تعليميًا ومقاهي في حملات لمواجهة كورونا بالإسكندرية- صور

10:52 ص الأربعاء 02 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

عاودت أحياء الإسكندرية شن حملات مكبرة على مدار اليوم، للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، تحسبًا لموجة ثانية متوقعة خلال الفترة المقبلة.

كانت وزارة الصحة أعلنت عن تصدر الإسكندرية المرتبة الأولى من حيث عدد إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد– 19" على مستوى الجمهورية.

وتصدر حي المنتزه الإصابات بأكثر من 3 آلاف، يليه حي شرق الإسكندرية بأكثر من ألفي حالة، ووسط في المرتبة الثالثة بأكثر من ألف إصابة، ثم أحياء العجمي وغرب والمنشية على التوالي.

الدروس الخصوصية

واستهدفت الحملات مراكز الدروس الخصوصية بكافة أحياء الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

وأسفرت الحملات عن إغلاق وتشميع 10 مراكز للدروس الخصوصية والقبض على أصحابها، بواقع "4 مراكز بحي شرق، 5 مراكز بحي المنتزه ثان، مركز بحي العامرية أول".

ومن جانبه، قال اللواء حسام الشيخ، رئيس حي العامرية أول، إن المركز الذي جرى إغلاقه عثر بداخله على أعداد كبيرة من الطلاب تزيد على 2000 طالبا دون أي إجراءات تباعد اجتماعي.

مقاهي مخالفة

وفي سياق متصل، شنت إدارات البيئة بأحياء الإسكندرية حملات مكبرة على الكافيتريات والمقاهي، المخالفة لقرار مجلس الوزراء بمنع تقديم الشيشة لروادها.

وأسفرت الحملات عن إغلاق 10 مقاهي مخالفة لقرار حظر الشيشة بواقع "3 مقاهي بحي المنتزه أول، مقهى بحي وسط الإسكندرية، 6 مقاهي بحي الجمرك".

موقف محرم بك

استهدفت حملة مكبرة الموقف الجديد "ميناء الإسكندرية البري" بمحرم بك، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال اللواء عصمت الأشقر، مستشار المحافظ للمشروعات، إن جرى الدفع بعدد كاف من أفراد الأمن بجميع بوابات الموقف، لإلزام الركاب بارتداء الكمامة.

وأضاف مستشار المحافظ، في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن الحملة شملت متابعة إجراءات الوقاية والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي بكافيتريات الموقف، فضلًا عن تطهير وتعقيم مباني الموقف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان