إعلان

محلية النواب: بعض المواطنين يرغبون في التصالح لكن الأسعار مرتفعة

10:51 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

مخالفات البناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن عددًا من أعضاء مجلس النواب طلبوا بالأمس مد فترة تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء.

وأوضح "السجيني"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن عدد المتقدمين بالتصالح على مخالفات البناء حتى الأن 2.5 مليون مخالفة، لافتًا إلى أنه بعض المواطنين يرغبون في التصالح عن وحداتهم المخالفة ولكن أسعار التصالح مرتفعة عليهم.

وأكد أن أسعار التصالحات في المدن الجديدة لا زالت مرتفعة، موضحا أنه تم جمع 14 مليار جنيه من جدية التصالح يمثلون 25% من أموال التصالح في مخالفات البناء حتى الآن.

وأوضح، أن أحد رؤساء المدن الجديدة أكد أن نسبة المتقدمين بطلبات تصالح في مخالفات البناء حتى الآن حوالي لـ 30 % ، مشيرا إلى أن مد فترة التصالح سلطة تقديرية لرئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أنه لو لم تتحرك الحكومة لصالح المواطنين في مخالفات البناء فإن مجلس النواب سوف يخرج بدوره ويتحرك، مردفًا: "احنا مش في معركة سياسية ولا نسعى لشو إعلامي".

وناشد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، من لديه ملاحظات أو اقتراحات بشأن قرار إغلاق المحلات يرسلها لمجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان