إعلان

وزيرة التضامن: توفير مشروع ومعاش وعلاج شهري لـ"سيدة المطر"

10:18 م الأحد 22 نوفمبر 2020

نيفين القباج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

عقبت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على لقائها بنعمات عبد الحميد المعروفة إعلامياً بإسم "سيدة المطر"، قائلة: "إمرأة قوية جداً وعلى راسي وزوجها رجل غلبان جداً وناس طيبين".

وأضافت "القباج"، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة " تقديم الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على فضائية " ON" اليوم الأحد، أنه بعد دراسة أوضاع الأسرة خاصة وأن لديهم غرفة واحدة بمنافعها تقع في محافظة بني سويف، مشيرة إلى السيدة نعمات عندما سألتها الوزارة عن إمكانية تشطيب غرفتها في بني سويف وافقت وطلبت فقط بناء دور ملحق من أجل إبنها.

وواصلت : "عندما تحدثت مع زوجها وجدت إمكانية إعداد كشك خاص به بالاضافة لهواية السيدة نعمات أنها تستطيع تربية الدواجن".

وأوضحت وزيرة التضامن أنه بواسطة قاعدة البيانات المعلوماتية المتوفرة لدى الوزارة، استطاعت جلب تاريخ الأسرة وثبت أن سيدة المطر حصلت على قرض سابق من أجل تربية الدواجن، متابعة: "إكتشفت أنها أخذت قرض قبل كده وسألتها سيبتي بني سويف ليه؟ قالت جرينا وراء الرزق فعرضت عليها العودة إلى بلدها مجددًا".

وأكدت القباج، أن المشكلة ليست في الشقة الإيجار لأنه عقب توفير الشقة ستحتاج السيدة إلى مصدر للإنفاق على مناحي الحياة المختلفة، وحتى المواصلات ومن ثم إرتأينا عودتهما لبني سويف خاصة أن زوجها عمره 48 عاماً، وأصغر منها بنحو 15 عاماً بما يعني أنه لازال لديه القدرة على العمل خاصة وأنه لديه الرغبة في العودة لبني سويف، لكن المشكلة الأساسية لهم كانت ضيق الرزق في المحافظة.

وتابعت: "سيدة المطر لما علمت أننا هنوفر لها مشروع دواجن كان رد فعلها الموافقة وقالت.. عظمة على عظمة .. وعندما سمع زوجها بذلك تمسك بفكرة العودة وقال لا أريد البقاء في القاهرة عاوز ارجع بني سويف"، مضيفة: "سنوفر للسيدة نعمات معاش شهري وعلاج، لأن هذا حقها على الدولة بالاضافة لمشروع تستطيع التكسب منه، أما زوجها لازال في سن العمل وسنقوم بإعداد كشك له".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان