إعلان

الأول بعد كورونا.. وزيرة الثقافة تفتتح معرض الإسكندرية للكتاب - صور

07:46 م الخميس 01 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يرافقها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، معرض الإسكندرية للكتاب، الذي يقام في الفترة من ١ إلى ١٠ أكتوبر الجاري بأرض كوتة بمنطقة الأزاريطة.

يعد المعرض الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة بداية لعودة معارض الكتاب بالمحافظات بعد توقفها بسبب جائحة كورونا، وأول المعارض المقامة بعد تخفيف إجراءات الحظر.

ويقام المعرض على مساحة 4200 متر مربع، ويشهد مشاركة 95 ناشرًا، ومختلف قطاعات وزارة الثقافة منها، المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية وأكاديمية الفنون، ومؤسسة دار المعارف والأهرام.

ونسقت إدارة المعرض مع مديرية الصحة بالإسكندرية لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتى تشمل قياس درجات الحرارة، والمرور عبر بوابات التعقيم الذاتي، والالتزام بارتداء الأقنعة الطبية، والحفاظ على مسافات التباعد الآمن إضافة إلى تحديد عدد الزوار طبقا للطاقة الاستيعابية، مع تواجد فريق من الطب الوقائى لمتابعة إجراءات السلامة.

يضم جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، المسؤولة عن المعرض، ما يقرب من 500 عنوان من أحدث إصداراتها بمختلف السلاسل والمجالات، ويشهد تخفيضات وخصومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان