سانوفى مصر تطلق أولى مبادراتها لرعاية مرضى السكر منزليًّا بالتعاون مع تطبيق "حكيمة"

04:46 م الخميس 01 أكتوبر 2020
سانوفى مصر تطلق أولى مبادراتها لرعاية مرضى السكر منزليًّا بالتعاون مع تطبيق "حكيمة"

(إعلان تحريري)

قامت شركة سانوفي مصر، الرائدة في مجال الرعاية الصحية بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة "حكيمة" لتقديم برنامج رعاية وتثقيف متكامل لمرضى السكر بالمنزل.

تأتي هذه الشراكة متماشيةً مع التطوير التكنولوجي الذي نشهده حاليًّا بهدف تشجيع الوسائل الحديثة ذات التقنية العالية لتخفيف العبأ ودعم مريض السكر، وتقليص العبء الاجتماعي والاقتصادي وخاصة في الوقت الحالي حيث يمثل فيروس COVID-19 تحديًّا مزدوجًا لمرضى السكر.

ويقوم البرنامج بتقديم دعم للمرضي بمنازلهم من خلال تحميل تطبيق "حكيمة" على الهواتف المحمولة مما يتيح إمكانية اختيار زيارة منزلية تثقيفية أو جلسة تثقيفية عن طريق استخدام تقنيات الفيديو كول حيث يحصل المريض عن العديد من المعلومات تتعلق بكيفية التعايش مع مرض السكر، ونصائح هامة لطبيعة الغذاء التي يجب اتباعها وشرح أهمية ممارسة الرياضة.

برنامج رعاية متكامل لمرضي السكر بمنازلهم من خلال تطبيق "حكيمة" على الهواتف

كما يحصل المريض على تدريب لكيفية استخدام قلم الأنسولين وجهاز السكر من أحد مقدمي خدمة الرعاية المتخصصين لضمان صحة المريض.

ويعمل البرنامج على تحفيز وتعزيز تطبيق المريض لجميع الإرشادات التي يجب تنفيذها.

وفي هذا السياق، قالت كريستيل صغبيني، رئيس مجلس إدارة شركة سانوفي مصر والسودان: "تعمل شركة سانوفى في مجال علاجات مرض السكر لأكثر من 90 عامًا حيث تُركز الشركة على احتياجات المريض خاصة في الوقت الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا.

وتابعت كريستيل بقولها: "لا يقتصر التزامنا تجاه المجتمع المصري على إنتاج وتوفير علاجات مبتكرة عالية الجودة، وإنما أيضًا يمتد إلى توفير حلول مبتكرة للوقاية من مضاعفات مرض السكر ويأتي ذلك كجزء من التزامنا بأهداف التنمية المستدامة".

وأشارت كريستيل صغبيني إلى أن أحد أهم أولويات "سانوفي" هو دعم الشركات الناشئة، وقالت: "هذه المبادرة تُعد الأولى في خطتنا طويلة الأمد لاستخدام التكنولوجيا لدعم المنظومة الصحية للمريض المصري".

فيما أوضح كريم يحيي مدير التسويق التنفيذي لشركة حكيمة أن التعاون مع سانوفي جاء بعد اتفاق الرؤية في كل من الشركتين لتنفيذ مشروع هو الأول من نوعه في مصر والذي يهدف بشكل مباشر إلى خلق تجربة أفضل للمرضى في رحلتهم مع مرض السكر من خلال إطلاق برنامج رعاية وتثقيف مرضى السكر بشكل رقمي عبر تطبيق "حكيمة" مما يتيح الوصول إلى قطاعات أكبر من المرضى وتحقيق أعلى مستوى من التثقيف المتكامل لمريض السكر سواء كانت الجلسات التثقيفية تقدم من خلال الزيارات المنزلية أو الفيديو شات عبر الإنترنت.

دعم الشركات المصرية الناشئة واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتخفيف العبأ ودعم مريض السكر

وأضاف عمرو بكر المدير التنفيذي لحكيمة بالقول: "إننا في حكيمة سعداء بالتعاون مع سانوفي كونها إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية المتكاملة على مستوى العالم على أن يجني المريض المصري ثمار هذا التعاون، وهو ما يأتي على رأس أولوياتنا واستراتيجيتنا في حكيمة كوننا التطبيق الأول في خدمات التمريض في مصر".

يُعد تطبيق حكيمة هو الأول من نوعه لدعم مرضى السكر وذلك عن طريق تلبية احتياجات المرضى الذين يرغبون في متابعة حالتهم الصحية بشكل أفضل.

يُشار إلى أن تطبيق حكيمة تم تفعيله في محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدلتا، القناة، أسيوط، الأقصر، أسوان والمنيا من خلال 170 ممرض وممرضة تم تدريبهم على أعلى مستوى للتعامل مع احتياجات مريض السكر.

ويمكن تحميل تطبيق حكيمة عبر الضغط على الرابط التالي:
https://appurl.io/8_8ZErjOU

نبذة عن سانوفي:
شركة سانوفي هي شركة عالمية رائدة في مجال الرعاية الصحية المتنوعة، وتلتزم بتقديم حلول متطورة لتلبية احتياجات المريض، وتقوم الشركة بمحاربة المرض من خلال توفير اللقاحات والعلاجات المبتكرة للتخفيف من الألم والحد من المعاناة.

كما تقوم الشركة بدعم أصحاب الأمراض النادرة إلى جانب أصحاب الأمراض المزمنة طويلة الأجل.

وتقوم سانوفي من خلال أكثر من 100 ألف موظف وعامل في 100 دولة باستخدام الابتكارات العلمية لتوفير حلول الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

نبذة عن شركة سانوفي فى مصر:
تم بناء أول مصنع لشركة سانوفي في مصر عام 1962، واستمرت التوسعات فيه على مدى السبع وخمسين عامًا الماضية. ويعمل بالشركة في مصر قرابة 1200 عامل يعملون معًا لدعم احتياجات المريض المصري.

وحازت شركة سانوفي مصر للسنة الثالثة على التوالي على جائزة "TOP EMPLOYER" وجائزة الخدمة المستدامة من قبل اتحاد الصناعات لبرامج الخدمة المجتمعية.

نبذة عن شركة حكيمة:

حكيمة هو التطبيق الأول لخدمات التمريض المنزلي في مصر والذي بدأ عام ٢٠١٧ ليقدم مجموعة من الخدمات الآمنة والسريعة بكفاءة عالية في مجال التمريض والرعاية المنزلية عن طريق مجموعة مختارة من الممرضين المعتمدين والمسجلين من الجنسين بالإضافة إلى خدمات الاستشارات عبر الانترنت.

في ٢٠١٩ حصلت حكيمة على شهادة الجودة أيزو ٩٠٠١/٢٠١٥ لتصبح أول تطبيق مصري حاصل على تلك الشهادة.

بدأت حكيمة بتوسعة عملياتها لتغطي أبوجا ولاجوس بنيجيريا ومنها إلى بداية عملياتها في تونس مع خطة توسع طموحة تشمل السودان والسعودية والإمارات بنهاية العام القادم 2021.

وحصدت حكيمة العديد من الجوائز الدولية نظرًا لدورها الفعال في تقديم خدمات التمريض ودعم المجتمعات والمرأة واللاجئين بالإضافة إلى تمكين التكنولوجيا فى العديد من المحافل في مصر وسويسرا وجنوب إفريقيا ونيجيريا.

وبعد تدشينها للعديد من الشراكات مع وزارة الصحة المصرية وكبري مقدمي الخدمة الصحية في مصر؛ أطلقت حكيمة برنامجها لمساعدة الكيانات الطبية علي التحول الرقمي والذي يساهم بشكل مباشر في تحسين تجربة المرضي وتوفير بدائل طبية أكثر أمانًا في ظل الظروف الراهنة.

تابعونا على:
https://www.sanofi.com
Twitter: @SanofiEG
https://www.facebook.com/Sanofi.Diabetes/

للتواصل او لمزيد من المعلومات رجاء الاتصال:
مريم بشارة
موبيل: 01099894866
mariam.bishara@sanofi.com

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 155507

    عدد المصابين

  • 122291

    عدد المتعافين

  • 8527

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي