إعلان

هل هناك فضل لمن مات في مكان مقدس أو يوم مبارك؟.. أستاذ فقه يجيب

09:27 م الثلاثاء 21 يناير 2020

هل هناك فضل لمن مات في مكان مقدس أو يوم مبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

ورد سؤال إلى الدكتور صبري عبد الرؤوف - أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر - يقول: "هل هناك فضل خاص لمن مات في أماكن أو أوقات معينة كيوم الجمعة حتي لو كان عاصيًا؟".

فأجاب عبدالرؤوف قائلاً: لقد فضل الله عز وجل بعض الأوقات على بعض، كما أنه سبحانه وتعالى قد فضل بعض الأماكن على بعض، قال تعالى: {"نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الْأَلِيمُ} .. [الحجرات : 49 - 50]، وفى هاتين الآيتين مقامي الخوف والرجاء، ويقول سبحانه وتعالى: {وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَٰلِكَ ذِكْرَىٰ لِلذَّاكِرِين}.. [هود : 114].

وتابع أستاذ الفقه من خلال إجابته على السؤال الوارد إليه من أحد مستمعي برنامج "بين السائل وفقيه" المذاع عبر أثير إذاعة القرآن الكريم أن الله تعالى أعلم بحال من مات عاصيًا، والأمور الغيبية لا نتدخل فيها لأن الله عز وجل أعلم بها، لكننا نحسن الظن بالله ونفوض الأمر لله، فالإنسان العاصي ربما فعل خيرًا في حياته وربما مات علي معصية، وكذلك فإن الإنسان لا يعلم حقيقته إلا الله عز وجل، لذا من قال لا أدري في مثل هذه الأمور فقد أفتى.

موضوعات متعلقة..

- أستاذ بالأزهر لمصراوي: موت الفجأة من علامات الساعة.. وهكذا استعاذ منه النبي

- #بث_الأزهر_مصراوي.. هل يمكن أن يرى أحد ملك الموت؟

- الشيخ الشعراوي يتحدث عن الموت ومرور الزمن على من مات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان