إعلان

قومي المرأة: مصر تستضيف الدورة الـ٢٦ للمنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة ٢٠٢٠

12:52 م الأحد 14 أبريل 2019

الدكتورة مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور العمروسي:

تستضيف مصر فعاليات الدورة الـ ٢٦ للمنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة في شهر مارس 2020، والذي يعد منبرا دوليا لتمكين النساء القيادات في جميع المجالات ومن جميع أنحاء العالم، وتعزيز القدرات والتواصل بين السيدات حول العالم ، واللاتي يمثلن مصدر إلهام للسيدات من رؤساء الدول والسياسيات ورائدات الأعمال والكاتبات وقادة الفكر والمشاهير.

أعلنت ذلك الدكتورة مايا مرسي خلال مشاركتها في فعاليات الدورة العالمية الخامسة والعشرين للمنتدى الاقتصادي السنوى للمرأة 2019 المنعقدة حاليا بالهند.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي - في بيان صادر اليوم - إلى أن المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة برئاسة الدكتورة هاربين أرورا، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لرابطة اتحاد جميع السيدات بالهند ، أعلن استضافة مصر للدورة المقبلة للمنتدى، موضحة أن فكرة المنتدى بدأت عام 2015 من خلال اتحاد جميع السيدات بالهند ، وقد وصل عدد عضوات المنتدى إلى 100 ألف عضوة وملهمة من النساء في 150 دولة.

كما أشادت مرسي بالجهود الحثيثة التي قام بها كل من السفيرة هبه المراسي سفيرة مصر الحالية بالهند، والسفير حاتم تاج الدين سفير مصر السابق بالهند من أجل استضافة مصر لهذا المنتدى، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم المنتدي العام القادم بدعم من المجلس القومي للمرأة وبالتنسيق مع شركة " وركس" برئاسة السيدة نعمات خليل رئيسة مجلس إدارة الشركة.

ولفتت إلى أن الدكتورة هاربين ارورا كانت من ضمن النماذج الشبابية التي كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال منتدى شباب العالم بشرم الشيخ في عام 2018 ، وخلال كلمتها في الجلسة الختامية للمؤتمر وعدت بتنظيم المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة في مصر وجمع أكثر من ألف سيدة قيادية من حول العالم للحضور إلى مصر والمشاركة في المنتدى ، وذلك تتويجا للإنجازات التي حققتها المرأة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية في ضوء دعم القيادة السياسية لها.

يذكر أنه قد سبق أن استضافت هذا المنتدى عدة دول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وتونس والمغرب وكولومبيا والمكسيك والبرتغال وسلوفينيا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان