إعلان

بالفيديو- سيدة: عمرى 60 سنة وغير منتظمة في الصلاة.. تعرف على نصيحة خالد الجندي

07:38 م السبت 14 ديسمبر 2019

عمرى 60 سنة وغير منتظمة في الصلاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

قدم الداعية الشيخ خالد الجندي - عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية- نصيحة لسيدة توجهت إليه بسؤال تقول فيه: "أنا عمرى 60 سنة أعانى من عدم الانتظام في الصلاة، أنا خايفة من الله وعرفة إن ده ذنب عظيم، حياتي كلها مشاكل وعلى طول عندي إحساس بالندم.. أعمل إيه.. أتوسل إليك تساعدنى العمر مبقاش فيه؟".

قال الجندي للسيدة: "الحقى نفسك"، وكما قلت "العمر مبقاش فيه"، فسارعي إلى التوبة وهرولي في العودة إلى الله، والله يعد "التائب من الذنب كمن لا ذنب له".

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: عليك التوبة من الآن وعدم التسويف والإلحاح على الله بطلب العون بقول "اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك".

وعلى سبيل التحايل على التكاسل عن الصلاة، نصحها الجندي قائلاً: "هاتي ورقة بيضا واكتبي عليها [تارك الصلاة سيدخل جهنم] وعلقيها في أماكن واضحة في بيتك حتى إذا أتاك الشيطان تنظري إلى هذه الورقة فتعينك على شيطانك وتتغلبي عليه، وعليك أيضا ألا تؤخري الصلاة لأي سبب، فبمجرد سماع الأذان عليك التلبية.

وفي نهاية الفيديو، نصحها الجندي بألا تضيّع دقيقة واحدة من الآن إلا في التوبة والعبادة والاستغفار مع حسن الظن بالله في قبول التوبة والإنابة إليه، ودعا لها بالهداية والتوفيق والقبول.

موضوعات متعلقة..

- #بث_الأزهر_مصراوي.. ما عقاب من لا يؤدي الصلوات؟

- هل تؤكل ذبيحة تارك الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

- ما حكم الشرع فى تارك الصلاة كسلاً وهل تقبل باقى عباداته؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان