إعلان

بالصور.. مستشفى أسيوط يعيد يد شاب لمكانها بعد بترها بالكامل في حادث

10:46 ص الأربعاء 20 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بالمستشفى الرئيسي فى إجراء عملية جراحية دقيقة لإنقاذ يد شاب تعرض لحادث سيارة نجم عنها بتر كامل فى يده اليسرى.

وقال رئيس جامعة أسيوط، لـ"مصراوي" إن وحدة الإصابات بالمستشفى الجامعى الرئيسي كانت استقبلت الشاب "أحمد . س. م " من مركز القوصية بمحافظة أسيوط، والبالغ من عمره ٢٣ عاما مصابًا ببتر كامل فى يده، ثم جرى تحويله لوحدة الجراحات الميكروسكوبية.

وأشار إلي أن الفريق الطبي بالوحدة ضم الدكتور حسين الدهشان، والدكتور إبرام كمال عبدالملاك، والدكتور يوسف الجمال، والدكتور محمد عبدالحميد، والدكتورة الاء عبدالعزيز، حيث نجح الفريق في إجراء جراحة عاجلة للمريض، لإنقاذ يده استغرقت خمس ساعات متواصلة من الحادية عشر مساءً وحتى الرابعة فجرًا وحرص خلالها الأطباء على تحقيق أقصى درجات النجاح لعملية زرع اليد وإعادة توصيلها مع الحفاظ على القدرة الحركية لها.

وأكد "الجمال" مؤسس أول وحدة للجراحات الميكروسكوبية بجامعة أسيوط على مستوى الشرق الأوسط ما تنفرد به الوحدة من أساتذة متخصصين في تلك الجراحات المستعصية، إلى جانب نخبة من شباب الأطباء النابغين وهو ما يجعلها قادرة على تقديم مستوى خدمة عالية الجودة على مستوى مصر والوطن العربي، والذى يمثل تأكيداً إضافياً على ما تقدمه مستشفيات أسيوط الجامعية من خدمات صحية منفردة لمرضى الصعيد فى مختلف التخصصات الطبية .

وعن تفاصيل العملية أوضح الدكتور عمرو السيد مدير الوحدة أن الحالة لشاب تعرض لإصابة كاملة فى اليد خلال حادث سيارة واستقبلته وحدة الإصابات بالمستشفى الجامعي، والتي أجريت له كافة الإسعافات الأولية اللازمة حتى جرى إخضاعه لعملية إعادة اليد لمكانها.

مشيراً إلى أن المريض حالياً يتمتع بحالة صحية جيدة حيث تمت متابعته لنحو أسبوعين بوحدة العناية المركزة وسوف يليها متابعة حالة المريض بالعيادات الخارجية لوحدة الجراحة الميكروسكوبية، كما من المقرر أن يقوم نخبة من المتخصصين بوضع خطة علاجية شاملة له تتضمن تأهيله على النحو الأمثل بعد عملية التركيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان