إعلان

"مستناش الوظيفة".. كيف حققت عربة مشروبات حلم "محمد" في بورسعيد؟ (صور)

09:09 م الجمعة 18 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد- طارق الرفاعي:

7 سنوات من العمل الشاق في الكفايهات والكافتيريات، كانت كفيلة بأن يتمرد "محمد مختار" على واقع يخلو من التقدير وضمان المستقبل، ليتخذ قراره بأن يصنع مستقبله بيده ويحقق حلمه بعيدًا عن الوظيفة، من خلال عربة مشروبات.

يقف "محمد" بثقة وفخر على عربة سوداء اللون ذات إضاءة خافتة خلف مول شهير بشارع طرح البحر في محافظة بورسعيد، يقدم لزبائنه مشروبات ساخنة وباردة، وبنبرة فخر يقول لـ"مصراوي": "أنا خريج دبلوم صنايع، وفور تخرجي رفضت الجلوس في المنزل، في انتظار الوظيفة، عملت طوال 7 سنوات في الكافيهات والكافتيريات، واكتسبت خبرة واستطيع الآن أن أنفق على نفسي وأكوّن مستقبلي".

ويكمل: "بعد 7 سنوات من العمل الشاق، وجدت أن الطريق مازال طويلًا ولم أكون نفسي ماديًا، كما أنني تعبت من غياب تقدير مجهودي وتعبي في الأماكن التي عملت بها، فقررت أن يكون لي مشروعي الخاص، وبالرغم أن خبرتي في مجال الكافيهات، إلا إن إنشاء كافيه يحتاج إلى مبلغ مالي أكبر من إمكانياتي، لذلك قررت الوقوف بعربة لبيع المشروبات الساخنة والباردة، بأسعار أقل وجودة أعلى من الكافيهات، وقد تكلفة العربة بالمعدات حوالي 40 ألف جنيه".

وعن أسعار المشروبات وأسعارها التي يقدمها لزبائنه قال: "أسعارنا تعتبر رخيصة مقارنة بالجودة وأسعار المشروبات بكافيهات وعربات أخرى، فهي تبدأ من 5 جنيهات لكوب الشاي أو القهوة التركي، بينما كوب الإسبريسو أو القهوة الفرنساوي أو النسكافيه أو الكابتشينو مقابل 10 جنيهات، كما نقدم مشروبات باردة تبدأ من 10 جنيهات مثل مشروبات الصودا وتصل إلى 20 جنيهًا للميلك تشيك والمانجو".

واختتم "محمد مختار" حديثه عن أحلامه، متمنيًا أن ينجح مشروعه وتتحول عربته الصغيرة إلى سلسلة كافيهات عالمية، مطالبًا بتقديم مزيد من التسهيلات والدعم لمشروعات الشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان