إعلان

ضبط 1339 كيلو لحوم فاسدة قبل ترويجها بأسواق الإسكندرية

12:01 م الخميس 16 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري "إدارة تفتيش اللحوم" حملة مكبرة على الأسواق وفروع المجمعات الإستهلاكية، للتأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي تمكنوا خلالها من ضبط 1339 كيلو لحوم فاسدة قبل ترويجها بالأسواق.

وأسفرت الحملة عن ضبط المدعو "ا م ع"، 38 عام، المدير المسئول عن منفذ لبيع اللحوم بدائرة قسم الدخيله بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الغش التجاري حيث يقوم بحيازة لحوم مجمده مستورده قاربت صلاحيتها على الإنتهاء وحلها من التجميد داخل مخزن ملاصق للمنفذ (بدون ترخيص)، وغير مستوفي الإشتراطات الصحية والبيئية لأماكن تخزين وتداول الأغذية، ويقوم بختم تلك اللحوم بعد حلها بخاتم مزور وبيعها على أنها لحوم بلدية طازجة غشاً وتدليساً على جمهور المستهلكين بالمخالفة للقوانين والقرارات المنظمة.

عقب تقنين الإجراءات، تم إستهداف المنفذ المشار إليه بمعرفة ضباط الإدارة بالإشتراك مع مديرية الطب البيطري (قسم تفتيش اللحوم)، وضُبط كمية قدرها 450 كجم من اللحوم المستوردة المجمدة تم حلها من التجميد وعدد 2 زجاجة بلاستيكية من الصبغة الحمراء، وختم مُصطنع.

وفي مجال السلع مجهولة المصدر تم ضبط "ع ا ا"، 50 عام، المدير المسئول عن ثلاجة لحوم بدائرة قسم أول المنتزه لقيامه بمزاولة نشاط تجاري غير مشروع في مجال الإتجار بالسلع الغذائية مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط 56 كرتونه كبده وكلاوي مستوردة بإجمالي وزن 857 كجم .

كما تم ضبط كل من "ع م ع"، 39 عام، المدير المسئول عن محل جزارة بدائرة قسم أول المنتزه، وضبط 21 كجم من اللحوم البلدية ذبيح خارج المجازر العمومية، و"ر ح م"، 31 عام، المدير المسئول عن محل جزارة بدائرة قسم أول المنتزه، وضبط 11 كجم من اللحوم البلدية ذبيح خارج المجازر العمومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان