إعلان

"بلعبة وتخفيضات" أوبر وأكسا تحاربان مع آخرين حوادث الطرق في الصيف

05:42 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

أطلقت كل من شركة أكسا مصر، الرائدة في مجال التأمين، وشركة أوبر للنقل التشاركي، ومؤسسة ندى التي تهدف إلي خفض حوادث المرور على الطرق في جميع أنحاء مصر، أكبر حملة للوقاية من حوادث الطرق في مصر "صيّف Safely".

وتبدأ مبادرة "صيّف Safely" عامها الثاني بتوسيع نطاق التعاون مع شركاء جدد، حيث تستعين أكسا مصر وأوبر بخبرات مؤسسة ندى من أجل طرق مصرية آمنة لتحويل "صيّف Safely" لتصبح حملة قومية للوقاية من حوادث الطرق.

وأعلنت أكسا مصر في بيان لها أن حملة العام الماضي نجحت في تقليل عدد الوفيات على الطرق، وزيادة الوعي لدى السائقين حول القيادة الآمنة.

وينضم للمبادرة في عامها الثاني كيانات كبرى تعمل في السوق المصري أبرزها "توتال إيجيبت" و"ناسيتا أتو كير" و"جوميا"، وجميعها تسعى إلى دعم جهود "صيّف Safely" لتحقيق انخفاض ملموس في معدل حوادث الطرق في فصل الصيف.

وتجري أكسا مصر حاليًا استطلاعاً يستهدف المسافرين على طريق الساحل الشمالي، لقياس مدى وعيهم بقواعد السلامة على الطريق، ويعد هذا الاستطلاع جزءاً من دراسة شاملة للسلامة على الطرق، تهدف إلى الحصول على تحليل دقيق حول الأسباب الرئيسية لحوادث السيارات، وعرض تقرير للحكومة يشمل خطة عمل مفصلة يتم تنفيذها من قِبل جميع المعنيين، للقضاء على مسببات الحوادث، وتحسين معايير السلامة على الطرق.

وقال أيمن قنديل، الرئيس التنفيذي لأكسا للاستثمار مصر، إن السلامة والوقاية هي في صميم كل ما نقوم به في أكسا، لأن الحماية هي جوهر عملنا كشركة تأمين، ونعتقد بأن سلامة الطرق تعتمد بشكل رئيسي على السلوك الشخصي لكل فرد في المجتمع، ولهذا السبب فإن جميع فاعليات المبادرة هذا العام تستهدف بشكل رئيسي السائقين والركاب، حيث ندعوهم للانضمام إلينا كسفراء، لنشر مبادئ السلامة ورفع الوعي، وتمكين المنظمات غير الحكومية، ودعم صناع القرار.

و أضاف قنديل: "أنا فخور بمبادرة "صيّف Safely"، وفخور بشركائنا، الذين يلتزمون بتبنّي ونشر ثقافة السلامة في مجتمعنا، ونعد بالعمل الدؤوب مع شركائنا لجعل طرقنا خالية من الحوادث، لحماية الأرواح كل عام".

من جانبه قال الدكتور أيمن سبع، رئيس مؤسسة ندى من أجل طرق مصرية آمنة، إن المؤسسة تدعم وتتعاون مع جميع الجهات الجادة في مواجهة خطر حوادث الطرق وتأثيرها المتزايد على حياة المصريين والاقتصاد المصري.

وواصلت شركة أكسا مصر، هذا العام تقديم رحلات مخفضة من خلال أوبر في الساحل الشمالي عن طريق "البرومو كود" الخاص بـ "صيّف Safely" خلال عطلات نهاية الأسبوع، لخفض معدلات الحوادث الناتجة عن القيادة أثناء الشعور بالنعاس أو الإرهاق.

بدوره صرح عبد اللطيف واكد، المدير التنفيذي لأوبر مصر بأن الشراكة مع أكسا حققت نجاحاً كبيراً في بناء الوعي حول السلامة على الطرق، مضيفًا أن هذه الشراكة تعد ركيزة أساسية في التزامنا بالسلامة بجميع أنحاء البلاد، مشيرًا إلى نمو أعمال الحملة عام بعد آخر، وداعيًا القطاعين العام والخاص للعمل معاً لجعل الطرق المصرية أكثر أماناً.

وتساهم شركة "ناسيتا أتو كير" التي انضمت هذا العام للمبادرة، في مجال فحص وإصلاح السيارات عن طريق استقبال المصطافين خلال عطلات نهاية الأسبوع للقيام بفحص وقائي ومجاني لسياراتهم، للتأكد من سلامة السيارات خلال السفر على الطريق.

كما أعلنت شركة توتال إيجيبت عن انضمامها للحملة هذا العام، والتي بدورها ساهمت باستضافة فحص السيارات وفاعليات الحركة والاستطلاعات التي ستجريها أكسا مصر ومؤسسة ندى لسلامة الطرق أمام بوابات مارينا 4 بالساحل الشمالي.

وإسهامًا من جانبها تقدم "جوميا" التي انضمت هي الأخرى للمبادرة هذا العام قسائم خصم على بعض المنتجات التي من شأنها منح قائدي السيارات القدرة على القيادة الآمنة، مثل سماعات الأذن، وحوامل للهواتف داخل السيارات وغيرها.

وبالتزامن مع فعاليات "صيّف Safely" ستنظم أكسا مستخدمة تقنيات الواقع الافتراضي محاكاة افتراضية لتجربة القيادة على الطريق، حيث تضع اللعبة التي صممتها أكسا اللاعبين في مواقف مختلفة، قد يواجهونها أثناء القيادة، للحد من فرص التصادم وتثقيف اللاعبين حول أفضل الطرق لتجنب الحوادث.

وستجرى تلك الفعاليات خلال عطلات نهاية الأسبوع على شواطئ مختلفة في الساحل الشمالي حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان