إعلان

ماذا قال صحفيو المكسيك عن خافيير أجيري؟

11:36 ص الثلاثاء 31 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

اقترب اتحاد الكرة من حسم ملف المدير الفني لمنتخب مصر خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب السابق للفراعنة.

اتحاد الكرة كلف حازم إمام عضو مجلس إدارة الجبلاية بملف المدير الأجنبي، وبالفعل بدأ الثعلب الصغير بممارسة مهامه بفتح باب المفاوضات مع أكثر من مدير فني، حيث تتجه النية داخل الاتحاد المصري لكرة القدم للاستعانة بمدرب أجنبي.

وأثير نهاية الاسبوع الماضي أن الاختيارات انحصرت بين الرباعي البوسني وحيد خليلوزيتش وكيكي فلوريس والكولومبي خورخي لويس بينتو إلى جانب المكسيكي خافيير أجيري وإن كانت حظوظ الأخير أوفر من منافسيه.

مصدر من اتحاد الكرة أكد خلال الساعات القليلة الماضية أن أجيري سوف يصل القاهرة خلال ساعات من أجل الانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بتولي تدريب المنتخب مقابل مليون و500 ألف دولار سنويا.

مصراوي تواصل مع بعض الصحفيين في المكسيك لسؤالهم عن شخصية أجيري، مميزاته وعيوبه، وفرصة قيادته لمنتخب مصر.

يائل رويدا

صحفي مكسيكي يعمل لدى صحيفة إيستو، يرى أن أجيري مدرب يتمتع بذكاء كبير خاصة وأنه قضى فترة طويلة في أوروبا مكنته من اكتساب المزيد من الخبرات.

رويدا أكد أن أجيري الحاصل على بطولة الدوري المكسيكي مع باتشوكا بإمكانه قيادة منتخب مصر، لافتًا إلى أنه يتمتع بشخصية قوية إلى جانب قدرته الكبيرة على التكيف مع الأجواء خارج المكسيك.

وبسؤاله عن مدى استطاعة المدرب المكسيكي على قيادة منتخب عربي وأفريقي خاصة وأن عقلية اللاعبين تختلف كثيرًا عن أوروبا، أجاب قائلًا، "ولم لا، بإمكانه فعل ذلك، لقد قام بذلك بالفعل مع اليابان، كانت الثقافة مختلفة تمامًا، من المرجح أن يفعل".

وعن المميزات التي يتمتع بها أجيري قال رويدا، "قدرته على التكيف خارج المكسيك، إلى جانب الثقة والمصداقية التي يتمتع بها، أيضًا هو شخص مميز بالانضباط".

خافيير كارمونا

صحفي اخر وهو خافيير كارمونا يعمل لدى موقع ريكورد المكسيكي، يقول، "خافيير أجيري مدرب جيد، أعد مسيرته في أوروبا خلال الـ 15 سنة الماضية".

وأضاف، "يحب كرة القدم من الناحية الفنية والهجومية، ويعطي الفرصة للاعبين الشباب، كان له الفضل في ظهور خافيير هيرنانديز -لاعب وست هام يونايتد الحالي- لأول مرة في كأس العالم.

ويتابع كارمونا، "أجيري يتمتع بالشخصية القوية ولكنها تخونه في بعض الأحيان".

ريكاردو أوتيرو

ريكاردو أوتيرو هو صحفي بموقع يونيوفيجن سبورت، يرى أن أجييري فعل شيئًا غير مألوف للمكسيكيين وهو احترافه التدريب في أوروبا طيلة 15 أعوام، يقول أوتيرو، "نحن لا نصدر مدربينا للعمل خارج المكسيك كما تفعل الأرجنتين وكولومبيا على سبيل المثال، ولكن أجيري فعلها، والقليلين هم من يقوموا بذلك الأمر".

وبسؤاله عن ملائمة فكر أجييري مع منتخب مصر، أجاب قائلًا، "إنه اختيار موفق للمنتخب المصري ولكن الأمر سيعتمد على رغبة المدرب في النهاية".

وواصل، "لا أعلم كثيرًا عن المنتخب المصري -باستثناء محمد صلاح- ولكن بالتأكيد هو فريق جيد وأجيري أيضًا مدرب رائع".

وعن الصعوبات التي يمكن أن تواجه المكسيكي في مصر قال أوتيرو، "في رأيي إذا كان باستطاعته التغلب على عامل اللغة والمعيشة في مصر سيكون الأمر سهلًا".

وبسؤاله عن المميزات التي يتمتع بها أجيري كذلك العيوب قال، "خافيير ناجح في تكوين علاقات جيدة مع اللاعبين، لديه خبرة كبيرة في مجال التدريب، ربما ما يؤخذ عليه أحيانًا اتخاذ بعض القرارات الخاطئة في اللحطات الحرجة كما فعل مع منتخب المكسيك في مونديال 2002 و 2010".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان