إعلان

"عين جوارديولا" ومطور صلاح وهارب الزمالك متاحين أمام الأهلي

04:28 م الخميس 24 مايو 2018

راؤول كانيدا مدرب النصر السعودي السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، فجّر الأرجنتيني رامون دياز أزمة كبيرة داخل الأهلي بعدما كان قريبًا من خلافة حسام البدري لتولي الإدارة الفنية في القلعة الحمراء.

دياز والذي دخل في مفاوضات مع الأهلي لم يتوصل إلى اتفاق نهائي ليتدخل نادي اتحاد جدة السعودي في الوقت المناسب ليعلن عن تعاقده مع المدرب الأرجنتيني والذي سبق وأن تولى قيادة الهلال السعودي.

فشل صفقة دياز مع الأهلي جعل النادي الأحمر يعود للنقطة صفر من جديد وهو عن بحث عن مدرب لقيادة الفريق في الموسم الجديد ليدخل عدد من المدربين ضمن ترشيحات لجنة الكرة والتي يتولاها محمود الخطيب.

مصادر من داخل النادي الأهلي أكدت أن إدارة القلعة الحمراء رصدت 2 مليون دولار كراتب سنوى للمدرب الجديد وهذا ما يجعل الشياطين الحمر في وضع جيد من أجل التعاقد مع مدرب عالمي.

وفي التقرير التالي، يستعرض "مصراوي" أبرز المدربين الذين يمتلكوا سيرة ذاتية قوية بجانب عدم قيادتهم أي نادي في الوقت الحالي:

- فرانك دي بور

يمتلك فرانك دي بور سيرة ذاتية رائعة في هولندا حيث قاد أياكس أمستردام الهولندي للحصول على لقب الدوري الهولندي أربع سنوات بجانب حصوله على كأس السوبر الهولندي.

صاحب الـ48 عامًا قرر الخروج من أياكس للحصول على فرصة أكبر من خلال قيادة إنتر ميلان إلا أنه يستمر طويلاً بسبب سوء النتائج ليخوض تجربة في إنجلترا الموسم الماضي من خلال قيادة كريستال بالاس والذي قاده في خمس مباريات لكن واجه شبح سوء النتائج أيضًا ليرحل.

- راؤول كانيدا

المدرب الإسباني راؤول كانيدا لديه تجارب عربية وتحديدًا في السعودية حيث سبق وأن تولى قيادة النصر مرتين بجانب تدريب إتحاد جدة.

صاحب الـ49 عامًا ليس لديه ناد حاليًا إلا أنه يعمل مع مواطنه بيب جوارديولا في الجهاز الفني بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

ووصف غوارديولا، المدرب الإسباني كانيدا في كتابه (طريقة أخرى للفوز)، بأنه "عقل كرة قدم مميز وتعلم منه الكثير".

- مورات ياكين

يحمل ماورت ياكين سيرة ذاتية قوية في سويسرا حيث قاد عديد من الأندية هناك لعل أبرزها فريق بازل.

ياكين سبق وأن قاد الثنائي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الحالي ومحمد النني لاعب آرسنال عندما كان مدربًا لبازل.

وقاد صاحب الـ43 عامًا أندية بازل ولوزان وزيوريخ بجانب سبارتاك موسكو الروسي حيث كانت آخر تجاربه التدريبية عندما قاد جراسهوبرز عام2017 ورحل في عن الفريق في إبريل الماضي.

- باتشيكو

المدرب جيمي باتشيكو سبق وأن قاد تدريب الزمالك إلا أنه رحل بشكل مفاجئ، ليخوض تجربة جديدة من خلال قيادة الشباب السعودي إلا أنه لم يستمر في منصبه كثيرًا ليرحل منه إلى تيانجين تيدا الصيني والذي رحل عنه العام الماضي.

- إيريك جيريتس

يمتلك المدرب البلجيكي إيريك جريتس سيرة ذاتية قوية حيث قاد عديد من الأندية سواء كانت الأوروبية أو العربية.

أبرز تجارب جيريتس كانت قيادة فريق فولفسبورج الألماني ومارسيليا الفرنسي وأيندهوفن الهولندي.

وفي الملاعب العربية، قاد المنتخب المغربي ودحيل القطري والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي.

- خافيير أجيري

خاض خافيير أجيري عديد من التجارب سواء في أوروبا أو في أسيا.

المدرب المكسيكي البالغ من العمر 59 عامًا تولى المهام الفنية لأتليتكو مدريد وإسبانيول الإسبانيين بالإضافة إلى منتخب اليابان وكانت آخر تجاربه مع فريق الوحدة الإماراتي والذي قاده من 2015 وحتى 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان