إعلان

الانتهاء من تحليل نتائج الشهادة الابتدائية والإعدادية بـ"أزهر أسيوط"

01:58 م السبت 03 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

أنهت اللجنة المكلفة من الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، بفحص وتحليل نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية في المنطقة الأزهرية بأسيوط للفصل الدراسي الأول، اليوم السبت، كافة الأعمال المتعلقة بها.

صرح بذلك كمال الدين جلال، مدير جودة التعليم ورئيس اللجنة، وأضاف أن تحليل نتائج الاختبارات قائم على الإحصاء، هذه الوسيلة التي تتيح الوقوف على نقاط القوة و نقاط الضعف في نتائج الطلاب بشكل عام.

وأشار إلى أن اللجنة راجعت درجات الطلاب والطالبات في جميع المواد الدراسية، ورصد الحاصلين على أقل من 50% بجميع الإدارات التعليمية، ورفعت تقريرها النهائي لرئيس الإدارة المركزية، لمعرفة المتسبب في تدني مستوى هؤلاء الطلاب، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وقال أحمد خالد، عضو اللجنة، إن اللجنة خرجت ببعض النتائج والتوصيات المحددة، ووضعت بعض الحلول والمقترحات لرفع مستوى ضِعاف الطلاب من ناحية التحصيل العلمي، منها دورات تدريبية في مجال تنمية وتقويم مهارات التفكير لمعلمي المرحلة الابتدائية والإعدادية بالمعاهد الأزهرية، للارتقاء بمهارات المعلمين المختلفة، مما ينعكس بلا شك على رفع مهارات طلاب وطالبات الأزهر، والتأكيد على تنفيذ مبادرة "أنا الأفضل" لتلاميذ الصف الثاني وحتى الخامس الابتدائي داخل المعاهد.

يذكر أن اللجنة ضمت في عضويتها معلمي الرياضيات ببعض المعاهد الأزهرية ممن لهم باع طويل في تحليل ورصد النتائج وهم: إيهاب سعد يونس، وهيثم شعبان محمود، وأحمد محمد معبدي، وإيهاب أحمد إبراهيم، والزهراء صلاح سيد، ومروة أسامة، بعد قرار تكليفهم من قِبل الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، كما شارك وحيد محمد وداليا صبحي، عضوا مكتب الجودة في أعمال اللجنة .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان