إعلان

بوتين يدعو الروس إلى المشاركة في الانتخابات الأحد

12:16 م الجمعة 16 مارس 2018

بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

توجه الرئيس فلاديمير بوتين في تسجيل فيديو تم بثه ليل الخميس الجمعة إلى الناخبين الروس لدعوتهم إلى التصويت في الاقتراع الرئاسي الأحد الذي يخشى الكرملين أن تكون نسبة الامتناع فيه عالية.

وصرّح بوتين في هذا الفيديو الذي نشرته قناة روسيا اليوم "إلى من نصوّت وكيف نمارس حقنا بخيار حرّ، فهذا قرار شخصي يعود لكل شخص. لكن اذا تجنبنا اتخاذ هذا القرار، سيتم اتخاذ الخيار الأساسي والحاسم من دون أخذ رأينا بعين الاعتبار".

وأضاف "أنا مقتنع أن كل شخص من بيننا يحمل همّ مصير بلدنا الأم. لذلك أتوجه اليكم وأطلب منكم الذهاب الى مراكز الاقتراع الأحد. استخدموا حقكم في اختيار المستقبل".

ومن المتوقع أن يفوز بوتين الذي يحكم روسيا منذ أكثر من 18 عاما، سواء كرئيس حكومة أو كرئيس للبلاد، بولاية رابعة الأحد يتسلم من خلالها رئاسة البلاد حتى عام 2024، إلا في حال حصول مفاجأة كبيرة.

ولا يشوب الانتخابات أي غموض فالاستطلاع الاخير لمعهد "في تي اس يوم" الحكومي كشف ان بوتين حصل على 69% من نوايا التصويت وجاء في المرتبة الثانية مرشح الحزب الشيوعي بافل غرودينين (7-8%) والثالث المرشح القومي المتشدد فلاديمير جيرينوفسكي (5-6%)، بينما نتيجة المرشحين الخمسة الباقين هامشية.

الغائب الكبير في الانتخابات الرئاسية، هو المعارض الاول للكرملين اليكسي نافالني القادر وحده على تعبئة عشرات الاف الاشخاص ضد السلطة لكنه ممنوع من المشاركة بسبب ادانته في القضاء وهو ما وصفه بانه تهمة ملفقة.

ويخشى الكرملين أن تسجل الانتخابات نسبة امتناع عن التصويت مرتفعة، الأمر الذي من شأنه أن يضعف شرعية النتائج. كما أنه كثف التدابير والنصائح لدفع الروس الى التصويت في 18 مارس.

 

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان