إعلان

5 فوائد لتمارين السكوات.. تعرف عليها

07:08 م الأحد 25 فبراير 2018

5 فوائد لتمارين السكوات.. تعرف عليها.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

تعتبر تمارين السكوات من التمارين الهامة والمفيدة جدًا لصحة الجسم، حيث يوجد لهذه التمارين العديد من الفوائد التي تعود على الجسم والنفس.

وهي مفيدة أيضاً في زيادة معدل سريان الدورة الدموية في الجسم بشكل طبيعي، و الذي يقضي على نسبة تكون السيلوليت. تلعب هذه التمارين دورًا هاماً في علاج تقوس الظهر، فهي تعمل على إصلاح الوضعية الخاصة بالظهر، كذلك، تساعد هذه التمرينات على فقدان الوزن بشكل كبير، و تعزيز القدرة على حرق الدهون. لذلك، هذه بشكل مفصل أهم فوائد تمارين السكوات على الصحة، حسب ما ذكرته مجلة "حياتك".

1- تقوية العضلات

تلعب تمارين السكوات دوراً هاماً في تقوية عضلات الجسم، خاصة عضلات الساقين، التي تعتمد عليهم المرأة في الحركة و المشي. فهي تزيد من قدره هذه العضلات على تحمل الظروف الخاصة بعمل المرأة في المنزل.

2- الحصول على أرداف مشدودة

قد تحظى العديد من النساء بجسم رشيق، ولكن الكثير منهن لا يملكن أرداف مثالية، أو يمتلكن أرداف ذات حجم صغير. فكبر الحجم الخاص بالأرداف، يعد من الأشياء التي تميز أنوثة المرأة وتعطي لها نوعاً من الجاذبية والجمال، ولكن مترهلة وغير مشدودة؛ لذلك تسعى هؤلاء السيدات لممارسة تمارين السكوات للحصول على أرداف مثالية ومشدودة لأعلى.

3- تقوية الحوض

تلعب تمارين السكوات دوراً كبيراً في تقوية كافة عضلات الجسم، فهي لها دور من نوع خاص وهو تقوية عضلات منطقة الحوض، التي تؤدي إلى سهولة الولادة الطبيعية للمرأة الحامل.

4- التخلص من السموم

عند ممارسة رياضة السكوات، فإن الجسم يعمل علي طرد العرق والمياه الزائدة الموجودة به، والتي تكون مصحوبة بالسموم المتراكمة في الجسم.

5- تعزيز هرمون السعادة

تلعب الرياضة بصفة عامة، ورياضة السكوات بصفة خاصة، دوراً كبيراً في تعزيز فرز الجسم للهرمونات التي تزيد نسبة الشعور بالسعادة. هذا الهرمون موجود بالشوكولاتة أيضاً؛ لهذا السبب، عندما نتناولها، نشعر بالكثير من السعادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان