إعلان

هواوي ميت لايت 10 ينتزع من آيفون X أعز ما يملكه

03:02 م الأحد 25 فبراير 2018

هواوي ميت لايت 10

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

في إطار معركتها الشرسة لإزاحة أبل من المركز الثاني، أطلقت هواوي تحديثًا لنظام تشغيل هاتفها Mate 10 lite، وأضافت إليه تقنية بصمة الوجه والكاميرا المعزّزة بالواقع المدمج، ما يعني حصول الهاتف على نسخة مطورة من بصمة الوجه Face ID، التي توجد في هاتف آيفون X.

يقدم هواوي Mate 10 lite للمستخدمين إمكانية فتح الهاتف من خلال ميزة بصمة الوجه، فهو يجمع المعلومات عن ملامح الوجه من الصور التي يلتقطها المستخدم، فيمكنه التعرف بسرعة على ملامح الوجه، سواء من الأمام أو الجانب، بزاوية عالية أو منخفضة، ويلتقط تفاصيل الوجه ليفتح الشاشة في في أقل من ثانية.

وتختلف بصمة الوجه في هواوي Mate 10 lite عن أيفون، الذي يجب على مستخدميه السحب لفتح الشاشة بعد التعرف على وجه المستخدم، أما في Mate 10 lite فإن الإستخدام أسهل، حيث يمكنك اختيار كيفية فتح الهاتف، إما عن طريق بصمة الوجه مباشرة أو السحب للفتح، وفقا للبوابة العربية لأخبار التقنية.

ويوفر Mate 10 lite إعدادات ذكية لعرض الاشعارات على الشاشة المقفلة، وعرض معلومات الاشعارات مثل رسائل الـ SMS، واتساب وفيسبوك، ولا يمكن إلّا للمستخدمين المعنيّين رؤية محتوى الاشعارات، مع إخفائه عن الآخرين لحماية خصوصية المستخدم، كما يمكن لكل مستخدم اختيار إعداداته وفقا لعاداته.

وتأتي ميزة بصمة الوجه في هاتف Mate10 lite بثلاثة تدابير أمنية:

الأولى هي ضمان أمانة التخزين حيث تخزن معلومات الوجه في منطقة TEE من وحدة المعالجة المركزية HiSilicon Kirin 659 التي توفر الأمن على مستوى الشريحة.

التدبير الثاني هو تحديد الأمانة الخوارزمية، بحيث تجمع الخوارزمية أكثر من 1000 نقطة من بيانات الوجه للتأكد من أن هاتفك لا يتعرف إلّا إلى وجهك.

التدبير الثالث هو منع شخص آخر من فتح الهاتف إذا كان مالك الهاتف نائما، إذ لا يمكن تفعيل الخيار إلا إذا كانت العيون مفتوحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان