إعلان

‏‫الداخلية تكشف مزايا الفائزين بقرعة الحج والتحذيرات

05:34 م السبت 24 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

أكدت وزارة الداخلية، بأن الفائزين في قرعة الحج لعام 2018 سيتمتعون بمجموعة من المزايا من بينها الإقامة بمكة والمدينة وتوفير مساكن لحجاج القرعة مزودة بالمصاعد، أجهزة تكييف، ثلاجات فندقية، أسرة، أغطية ومخدات، وملحق بكل غرفة دورة مياه بمنطقة الحرمين

وحذرت الداخلية، الحجاج من طلب الاقامة بغرفة خاصة ومرافقة أو تعديل التسكين لارتباطه بتفويج كامل المديرية التابع لها ، وسيتم الفصل بين السيدات والرجال وفقاً لشروط السلطات السعودية.

وفيما يخص المشاعر المقدسة (منى، وعرفات)، فإنه لن يسمح بدخول منطقة المشاعر إلا للحجاج الذين يرتدون كارت التعارف وأسورة المعصم.

وكذلك لا يتم تصعيد حجاج القرعة من مكة المكرمة إلى مشعر منى يوم الترويه، حيث يتم التصعيد مباشرة إلى مشعر عرفات يوم 8 ذي الحجة، وتخصيص مخيمات بمشعر عرفه مكيفه ومجهزة للإقامة.

وأوضحت الداخلية، أنه لا يشمل البرنامج وجود أماكن مبيت بمزدلفة، حيث يتم التوقف بالأتوبيسات لجمع الجمرات وأداء صلاتي (المغرب والعشاء) ثم التوجه إلى منى.

وقالت الوزارة إن أماكن السكن بمخيمات مشعر منى محددة للغاية، لذا يلتزم الحاج بعدم اصطحاب أمتعة كبيرة أثناء التوجه لأداء المناسك، والخيام مفروشة بالسجاد بمشعري عرفه ومنى وتوفير وجبات ومياه صالحه للشرب لكل حاج خلال أيام المشاعر بمنى وعرفات.

وناشدت الداخلية، التزام الحجاج بتعليمات السلطات السعودية أثناء تفويج الحجاج من المخيمات بمنى إلى جسر الجمرات لأداء نسك الرمي مع عدم الافتراش بالطرق المحيطة بالحرمين والمشاعر المقدسة وجسر الجمرات ويتجنب التزاحم والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

واشارت الوزارة، إلى أنه سيتم تنظيم نفرة الحجاج من مشعر منى إلى مكة المكرمة بأعداد مناسبة تتماشى مع الطاقة الاستيعابية لصحن الطواف بالمسجد الحرام فتكون موزعة على يومين (12، 13) من شهر ذي الحجة اعتبارًا من منتصف ليلة الثاني عشر من ذي الحجة من خلال حافلات لنقل الحجاج موزعة بنسبة 50% في كل يوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان