إعلان

قبل زفافها بشهر.. مصرع شابة بعد إجراء عملية "لحمية" بمستشفى خاص بالغربية

01:08 م الأربعاء 21 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

حالة من الغضب سيطرت على أهالي قرية "أبشواي الملق" التابعة، لمركز قطور بالغربية، عقب مصرع فتاة في العقد الثاني من العمر، أثناء إجراء عملية لحمية داخل مستشفى خاص بمدينة طنطا.

واستقبل مستشفى المنشاوي العام "بسمة عماد قطوط" 18 سنة، جثة هامدة، عقب إجراء عملية جراحية لها داخل مستشفى خاص بطنطا، نتيجة ما وصفه الأهالي بالإهمال الطبي داخل غرفة العمليات.

وقال رضا حمدي، عم الضحية، إن ابنة أخيه كانت تعاني من اللحمية، وأجروا عملية جراحية لها قبل زفافها، كانت مُقبلة على الزواج الشهر المقبل، وعقب إجراء التحاليل اللازمة لها داخل المستشفى الخاص أُجريت العملية لها، وظلت أكثر من ساعة ونصف داخل غرفة العمليات رغم أن الطبيب أكد أن العملية ستسغرق نصف ساعة فقط.

وأضاف عم الضحية أنه بعد تأخير مجلة أخيه داخل غرفة العمليات اقتحم غرفة العمليات للاطمئنان عليها ولكن وجدها في غرفة الإفاقة، ولم تتمكن الممرضات من إفاقتها، وظلت لأكثر من ساعتين فاقدة للوعي قائلًا: "التمريض هناك قالولي في حاجة غلط في البنج خدها على مستشفى تاني".

وبعد نقلها لمستشفى آخر، وإجراء الكشف الطبي عليها وجدها الأطباء جثة هامدة، بعد أن قام المستشفى الخاص بكتابة إذن خروج لها وهي على قيد الحياة.

وأشارت بسمة عماد، ابنة عم الضحية، إلى أن هناك تقرير مبدئي عن وجود إهمال أثناء إجراء العملية الجراحية داخل المستشفى الخاص، وأكد الطبيب الذي قام بالعملية الحراجية أن الخطأ من طبيب البنج.

وأضاف الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن الفتاة دخلت مستشفى المنشاوي، وهى جثة هامدة وأكدت تقارير الطب الشرعي أنها توفيت أثناء إجراء العملية داخل مستسفى خاص وتم تحويل القضية إلى النيابة العامة، التي تباشر التحقيقات مع إدارة المستشفى الخاص والأطباء الذين أجروا العملية.

واستدعت النيابة العامة بقسم ثان طنطا، الطبيب المسؤول عن التخدير، وطبيب الجراحة بالمستشفى التخصصي، كما تحفظت على الأوراق الخاصة بـ"الضحية"، بالإضافة إلى تذكرة دخولها المستشفى، وطلبت تقرير الطب الشرعي.

وكان العشرات من أهالي قرية "إبشواي الملق" بمركز قطور، تجمهروا أمام مشرحة مستشفى المنشاوي العام، احتجاجًا على الحادث، وحرروا محضر شرطة ضد المستشفى والطبيب، حمل رقم 1560 إداري قسم ثان طنطا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان