إعلان

رئيس البنك الدولي يحذر من ارتفاع نسبة الفقر في العالم

08:29 ص الإثنين 05 نوفمبر 2018

رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

حذر رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم، من أن الحمائية وفرض المزيد من القيود على حرية التجارة يهدد بإعادة رفع نسب الفقر في العالم.

وقال كيم –في كلمة خلال مراسم افتتاح معرض الصين الدولي للواردات بشنجهاي- إن حرية التجارة تشكل أهمية كبيرة للتعاون في العالم، "إننا نرى حاليًا تصعيدًا للحمائية وفرض المزيد من القيود على حرية التجارة ما يشكل تهديدًا لإعادة رفع نسبة الفقر في العالم بعد التحسن الملحوظ الذي تحقق على هذا الصعيد مؤخرًا".

وأضاف كيم أن هناك حاجة لتعزيز الثقة، والإصلاح التجاري، وإزالة القيود لاسيما في التجارة والزراعة، مؤكدًا أهمية تعزيز نظام تجاري متعدد الأطراف.

واستطرد قائلًا: "إن الشركات تراجعت عن الاستثمار بسبب تراجع الثقة مشددا علي الحاجة إلي الإصلاح التجاري وإزالة القيود المفروضة علي التجارة والزراعة والدعم الحكومي".

وأشار إلى أن الصين مستمرة في اتجاه دعم الاقتصاد العالمي وتقدم التضحيات وأنها مستمرة في الانفتاح والإصلاح منذ دخولها منظمة التجارة العالمية، مشددًا على ضرورة تبني الدول آليات التجارية واقتصادية.

ونوه إلى أنه شارك منذ أيام قليلة في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة مرور 40 عامًا على سياسة الانفتاح والإصلاح في الصين التي حققت كثير من الإنجازات حيث تخلص أكثر من 80 مليون نسمة من الفقر وهذا يمثل 70% من المتخلصين من الفقر في العالم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان