إعلان

"زفتى طنطا".. تفاصيل أزمة محافظ الغربية في "محلية النواب"

01:37 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

المهندس أحمد السجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، حالة من الغضب الشديد ضد محافظ الغربية، اللواء هشام السعيد؛ لرفضه لقاء المواطنين والتعامل معهم، وعدم تفاعله مع نواب المحافظة .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية، الذي تضمن أنه إزاء تلقي العديد من الشكاوى والطلبات من المواطنين، بدائرة زفتى، والذين يتضررون فيها من عدم تشغيل خط أتوبيسات زفتى طنطا، مع انطلاق العام الدراسي منذ أكثر من شهر، اتصل النائب مساء 15 إكتوبر2018، للتنسيق وتحديد موعد مقابلة مع وفد من المواطنين، إلا أنه فوجئ بالمحافظ يرفض مقابلة المواطنين، وجاء على لسانه أن هذا دعاية للنائب.

وأضاف النائب في طلب الإحاطة: "أن المحافظ قال له، إن المخافظة خربانه ويجلس يوميا حتى الرابعة فجرا واستعرض أخطاء المحافظ السابق"، مشيرا إلى أن هذه الطريقة لا تتماشى مع تعليمات رئيس الجمهورية بضرورة مقابلة المواطنين والتلاحم معهم لبحث طلباتهم وشكواهم، متابعا: "إذا كان هذا اتجاه المسؤلين مع أعضاء مجلس النواب فأين حق المواطنين البسيط؟ وكيف يمكن للمواطن البسيط أن يقابل المسؤلين والمحافظين".

وقال النائب إن مثل هذه التصرفات تفقد وتزعزع الثقة بين المواطنين والحكومة، وتهدد ما تقوم به الحكومة من جهود لبث الثقة بينها وبين المواطنين".

وحاول سكرتير عام محافظ الغربية، فتحي عبدالغني، الرد عن المحافظ تجاه ما أبداه النواب وطلب الإحاطة، إلا أن رئيس اللجنة المهندس أحمد السجيني، رفض: "المحافظ يجي يرد عن نفسه الاتهامات الموجهة له وحضرتك تتكل كفى الشق الفني المتعلق بطلب الإحاطة الخاص بالمواصلات بين زفتى وطنطا".

وأكد سكرتير عام محافظة الغربية، بأن إشكالية المواصلات بين طنطا وزفتى، ترجع لعدم إتمام التعاقد مع الشركة الموردة لسيارات النقل الجديدة، والتي تم التعاقد معها لتوريد 96 أتوبيس للمحافظة بشكل عام، إلا أنه تم التقاعس في التوريد، ومن ثم فسخ العقد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان