إعلان

مش كل مرة تسلم الجرة.. "مصراوي" يرصد ردود أفعال جماهير الترجي قبل مواجهة الأهلي

11:00 ص الخميس 25 أكتوبر 2018

جماهير الترجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة عمر

حسم الفريق الأول بالأهلي بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على وفاق سطيف الجزئري في نصف النهائي بنتيجة 3-2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، ليضرب موعدًا مع الترجي التونسي الذي فاز على بريميرو دي أوجستو بنتيجة 4-3.

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد حدد موعد مباراتي الذهاب والإياب لنهائي البطولة، حيث تقرر خوض مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 2 نوفمبر على أن يستضيف الترجي التونسي لقاء العودة في التاسع من الشهر ذاته.

مشوار الفريقين في البطولة لم يكن سهلًا، حيث تواجد الثنائي في مجموعة واحدة بدور المجموعات تعادل الأهلي في الجولة الأولى سلبيًا مع الترجي بينما نجح وليد أزارو مهاجم الأهلي في حسم مباراة العودة برادس بهدف دون رد.

جماهير الأهلي لديها حالة من التفاؤل خاصة وأن الفريق الأحمر "كعبه عالي" في ملعب رادس حيث حسم مباراة نهائي 2006 أمام الصفاقسي التونسي بأقدام محمد أبو تريكة.

الأهلي حقق الفوز على الترجي التونسي في أكثر من مناسبة أهمها الموسم الماضي على الملعب ذاته بعدما أقصى الترجي التونسي في إياب ربع نهائي البطولة بنتيجة 2-1 علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 على ملعب برج العرب في الاسكندرية، بالإضافة إلى نهائي البطولة 2012 والتي تُوج بها الأهلي.

مصراوي، تواصل مع بعض جماهير الترجي لقياس ردود أفعال مشجعي الفريق التونسي حول مواجهة الأهلي في النهائي إلى جانب رصد نقاط القوة والضعف في الفريق:

الهادي:مش كل مرة تسلم الجرة

قال محمد الهادي مشجع الترجي التونسي إن فريقه يعاني خلال الفترة الأخيرة بسبب إقالة مدربه خالد بن يحيى قبل عدة أسابيع إلى جانب حالة التخبط الإداري داخل النادي.

وتابع الهادي في تصريحات خاصة لمصراوي قائلًا: "تأهل الترجي كان بمثابة مفاجأة بالنسبة لنا، خاصة بعد معاناة الفريق خلال الأيام القليلة قبل المباراة".

وأضاف: "الجمهور كان سر الفوز وحسم التأهل إلى النهائي، الجمهور بامتياز هو اللاعب رقم واحد في هذه المباراة".

وبسؤاله عما إذا كان الأفضل للترجي تأهل وفاق سطيف على حساب الأهلي أجاب: "لا الأمور لن تختلف، في النهاية هي 180 دقيقة حاسمة مقسمة على مباراتين تحسم اللقب للفريق الفائز".

وعن تفاؤل الأهلي وجماهيره بخوض مباراة النهائي على ملعب رادس "المفضل لديهم" قال: "ليس كل مرة تسلم الجرة، الأمور لا تسير بهذا الشكل" مضيفًا: "الترجي سيحتفل بمرور 100 عام على تأسيسه في رادس بعد التتويج".

وعن رأيه في مباراة الذهاب المقرر إقامتها على ملعب الأهلي وكيف سيخوض الترجي تلك المباراة قال: "الترجي ليس لديه مقومات الهجوم على ملعب الخصم، أعتقد أن اللعب سيعتمد أكثر على الهجمات المرتدة مع التقفيل الجيد في وسط الميدان نظرًا للهشاشة الدفاعية التي يعاني منها الفريق".

وبسؤاله عن اللاعبين المتوقع تألقهم في تلك المباراة أجاب: "من الأهلي أتمنى رؤية ناصر ماهر، أما بالنسبة للترجي فهناك أكثر من لاعب مميز أمثال أيمن بن محمد إلى جانب أنيس البدري".

الجايز: نسعى للثأر من الأهلي

ويرى أسامة الجايز المشجع الترجاوي أنه كان يتمنى تأهل الأهلي إلى نهائي البطولة حتى يتمكن فريقه التونسي من الثأر مماحدث خلال الموسم الماضي بعدما أقصاه الفريق المصري في دور ربع النهائي.

ويؤكد الجايز أن كلا الفريقين يمتلكون عناصر قوية قادرة على الخروج من المباراة بشكل جيد خاصة وأن كل فريق يعلم كل صغيرة وكبيرة عن منافسه.

يواصل حديثه قائلًا: "كنت أعلم جيدًا أن الأهلي سيصل للنهائي، فهو مرشح بقوة لإحراز اللقب لكن الفريق الذي يريد تحقيق اللقب يجب عليه الفوز على كل الفرق".

وأضاف: "بالتأكيد لديّ خوف من المباراة لأن الأهلي لديه الأسبقية المعنوية على الفرق التونسية ككل وليس الترجي فقط، على الجانب الاخر الترجي في مصر دائمًا ما يسبب مشاكل للأهلي و أعتقد أنه سيحاول إغلاق المنافذ في القاهرة أمام الأهلي و سيحاول الفوز في تونس".

وبسؤاله عن تفاؤل جماهير الأهلي باللعب على ملعب رادس قال: "المشكلة ليست في ملعب المباراة ولكن الأزمة تكمن في عقلية اللاعب التونسي نفسه، فمثلا في نهائي 2006 الأهلي و الصفاقسي، عاد الأخير بنتيجة إيجابية من مصر ولكن لجأ للدفاع في تونس وجاء هدف في آخر اللحظات عن طريق محمد أبو تريكة، نفس الشيء في 2012 الترجي عاد بنقطة التعادل من مصر و خسر في رادس لأن الترجي لم يعرف كيف يلعب واندفع للهجوم والنتيجة استقبل هدفين".

وعن أخطر لاعبي الفريقين يرى الجايز أن وليد سليمان من أخطر اللاعبين في الأهلي لأنه قادر على صناعة الفرق بسرعته الفائقة و مهاراته الفردية خصوصًا أن دفاع الترجي يعاني، أما من الترجي فيعتقد أن مهارة وسرعة يوسف البلايلي يمكن أن تقلق دفاع الأهلي".

كيلاني: تمنيت مواجهة الأهلي في النهائي

"تمنيت من كل قلبي نواجه الأهلي في النهائي حتى نثأر".. هكذا علق كيلاني صحابو مشجع عاشق للترجي التونسي منذ الصغر.

كيلاني يرى أن الفريقين تجمعهما علاقة حب واحترام متبادل مما يشير إلى مشاهدة قمة كروية تغلفها الروح الرياضية.

"نعم الأهلي خلال السنوات الأخيرة يتفوق على الأندية التونسية".. يقول كيلاني ثم يضيف: "لكن لا ننسى أن مباريات الأهلي والترجي في القاهرة تشهد تفوق للفريق التونسي، وأعتقد أن جزئية ملعب رادس لن يكون لها أهيمة كبيرة في حسم اللقب".

يتابع قائلًا: "من الصعب التكهن بمن سيتربع على عرش الكرة الأفريقية، أعتقد أن مدرب الترجي سيحاول غلق الأطراف خلال في مباراته بالقاهرة إلى جانب فرض رقابة لصيقة على الثنائي وليد أزارو ووليد سليمان الذي سيستغل اي كرة للتسجيل سواء كانت من الكرات الثابتة أو الهجمات المرتدة".

وأكمل: "لاعبي الترجي يحملون على عاتقهم مسئولية كبيرة حيث أنهم مطالبين برفع الكأس أمام جمهورهم العظيم احتفالًا بمرور 100 عام على تأسيس النادي".

وعن أفضل اللاعبين في كلا الفريقين يرى كيلاني أن فريق الأهلي حاليًا يجمع بين الخبرة و الطموح لافتًا إلى أن إسلام محارب من الجانب المصري وهيثم الجويني من الجانب التونسي سيقدمان مباراة جيدة.

وحرص كيلاني على توجيه رسالة لمشجعي الأهلي قائلًا: "شخصيًا كمحب متيم بألوان الترجي بحترم جدًا جماهير الأهلي، أتمنى تقديم صورة جيدة عن كرة القدم الأفريقية.. مرحبًا بكم في تونس و مهما كانت النتيجة جماهيير أهم ناديين في القارة طول عمرهم أخوة".

شواط: سليمان وأزارو أخطر لاعبي الأهلي

لم يختلف رأي طاهر شواط عن زملاءه السابقين فقد أكد أنه كان ينتظر مواجهة الأهلي في نهائي الأبطال للثأر من الموسم الماضي ونسخة 2012.

يضيف شواط: "الترجي دائمًا يلعب على الفوز و في القاهرة ييلعب بنفس الدافع بجانب تحقيق شيئ من التوازن والاعتماد على الهجمات المرتدة مع تضييق المساحات على لاعبين الأهلي خاصة وليد سليمان".

يواصل مشجع الترجي حديثه لمصراوي قائلًا: "كل مباراة لها حساباتها التي تختلف عن سابقيها، والترجي دائما في رادس ينتصر على كل المنافسين و أتمنى أن يلحق الهزيمة بالأهلي في هذه المرة".

وبسؤاله عن أخطر لاعبي الفريقين أجاب: "وليد سليمان و أزارو من الأهلي و يوسف البلايلي و أنيس البدري و فرنك كوم و الخنيسي من الترجي".

بوسعيدي: الترجي ليس الصفاقسي

على الجانب الاخر اختلفت آراء بعض مشجعي الترجي حول مواجهة الأهلي في نهائي الأبطال، حيث تمنى محمد بوسعيدي تأهل وفاق سطيف إلى النهائي على حساب الفريق المصري.

وأوضح بوسعيدي أن وفاق سطيف لا يمتلك الخبرات الكافية في نهائي أبطال أفريقيا مما كان سيسهل مهمة الترجي على عكس الأهلي الذي له قدرة كبيرة على التعامل مع النهائيات.

وتابع مشجع الترجي قائلًا: "علينا الفوز في مباراة الذهاب بمصر إذا كنا نريد التتويج باللقب ،لأن رادس أصبح عائقًا على الترجي، والأهلي خارج الديار أقوى".

وواصل: "أتمنى أن يفك الترجي عقدة ملعب رادس هذه المرة ويحقق نتيجة إيجابية أمام جماهيره، بدون مجاملة الترجي ليس الصفاقسي".

وعن أخطر لاعبي الفريقين قال: "بالنسبة للأهلي وليد سليمان وآزارو، أما الترجي يوسف البلايلي، طه ياسين الخنيسي، أنيس البدري، كوليبالي".

بيبرس: مواجهة وفاق سطيف كانت أفضل لنا

مشجع اخروهو رواد بيبرس اتفق مع بوسعيدي بشأن تأهل الأهلي على حساب وفاق سطيف حيث يرى أنه كان من الأفضل للترجي تأهُل الفريق الجزائري وليس المصري لافتًا إلى أن الأهلي يتفوق "نفسيًا" على الترجي.

"في رأي الترجي عليه إنهاء المباراة لصالحه في مصر" يقول بيبرس ثم يوضح: "الترجي خلال الفترة الأخيرة لا يمتلك لاعبين قادرين على صناعة اللعب خلال المباراة بشكل متنوع، لذلك فإن الترجي مطالب بإنهاء المباراة لصالحه في مصر خاصة وأن الأهلي يتفوق علينا نفسيًا في رادس".

يتابع رواد قائلًا، "مشكلة الترجي في رادس ليست في الأهلي فقط، كما قلت افتقاد الفريق لصناع اللعب يفقد الفريق قوته، لذلك فليس من مصلحة الترجي اللعب في القاهرة على التعادل وتقفيل المباراة".

ويضيف: "موضوع رادس أوغير رادس، موضوع مبالغ فيه حتى صار "عقدة" وأعتقد أن الترجي هذا الموسم سيعمل على كسر العقدة ولكن أؤكد أن بس كلمة مفتاح الفوز في مباراة الذهاب بمصر".

وبسؤاله عن اللاعبين المتوقع تفوقهم خلال مباراتي النهائي أجاب: "وليد سليمان لاعب مجتهد، فنان، ولكنه مؤذي بعض الشئ، أما بالنسبة للاعبي الترجي فالأمور ستعتمد على "مزاجية" اللاعبين خاصة قلبي الدفاع وحارس المرمى وإن كان أميس البدري وأيمن بن محمد هما الأفضل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان